الثلاثاء، 31 يناير 2012

حمل كتاب إمتاع الأسماع بما للنبي من الأحوال والأموال والحفدة والمتاع في 15 مجلدا pdf نسخة مصورة



عنوان الكتاب: إمتاع الأسماع
بما للنبي صلى الله عليه وسلم من الأحوال والأموال
والحفدة والمتاع


اسم المؤلف : أحمد بن علي بن عبد القادر بن محمد المقريزي تقي الدين

اسم المحقق : محمد عبد الحميد النميسي

الناشر : دار الكتب العلمية - بيروت - الطبعة الأولى - 1420 هـ - 1999 م

15 مجلد


رابط واحد للجميع على صفحة أرشيف :
 

15 مجلد - في ملف واحد من الوقفية


التحميل المباشر: اضغط هنا
 
 
روابط جديدة للأجزاء الخمسة عشر

معاد رفعها مجزأة


_



ولتحميل الكتاب بتحقيق : محمود محمد شاكر في 15 مجلدا 

عنوان الكتاب: إمتاع الأسماع


اسم المؤلف : أحمد بن علي بن عبد القادر بن محمد المقريزي تقي الدين

اسم المحقق : محمود محمد شاكر رحمه الله

الناشر : الشؤون الدينية بدول قطر

رابط التحميل على أرشيف :

تجده هنــــــــــــــا 


 من موضوعات أخي الحبيب أبويوسف في مكتبتنا العربية ، والشكر للوقفية ايضا ، جزاهم الله عنا خير الجزاء

الاثنين، 30 يناير 2012

حمل موسوعة ميثولوجيا وأساطير الشعوب القديمة ومعجم أهم المعبودات القديمةpdf نسخة مصورة


 
اسم الكتاب : موسوعة ميثولوجيا وأساطير الشعوب القديمة ومعجم أهم المعبودات القديمة

المؤلف : حسن نعمة

الناشر :  دار الفكر اللبناني 
 
رابط التحميل المباشر :

رابط مباشر اخر :

رابط اخر مباشر :
موسوعة ميثولوجيا واساطير الشعوب القديمة ومعجم اهم المعبودات القديمة
رابط اخر غير مباشر :


حمل كتاب تاريخ المعتقدات والأفكار الدينية pdf نسخة مصورة - لميرسيا إلياد


اسم الكتاب : تاريخ المعتقدات والأفكار الدينية

المؤلف : لميرسيا إلياد

ترجمة : عبدالهادي عباس

نشر: دار دمشق


روابط أخرى من إسلاميات 


الأحد، 29 يناير 2012

حمل كتاب البيان في مذهب الشافعي - شرح كتاب المهذب كاملا - 14 مجلد Pdf

 كتاب  البيان في مذهب الشافعي - شرح كتاب المهذب كاملا - 14 مجلد  Pdf

 
 البيان في مذهب الشافعي

شرح كتاب المهذب كاملاً

المؤلف : يحي بن أبي الخير بن سالم العمراني أبو حسين الشافعي اليمني
(489 - 558) هـ

تحقيق : قاسم محمد النوري

عدد المجلدات : 14 مجلد

الناشر : دار المنهاج - بيروت

الطبعة الأولى 1421 هـ - 2000 م

الحجم:  137 ميجا


روابط التحميل المباشرة :

الواجهة
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes00.pdf
المقدمات (تابع المجلد الأول)
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes01p.pdf
المجلد الأول
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes01.pdf
المجلدات من الثاني إلى الرابع عشر :
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes02.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes03.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes04.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes05.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes06.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes07.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes08.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes09.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes10.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes11.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes12.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes13.pdf
http://www.archive.org/download/bmesbmes/bmes14.pdf

نقلاً عن ألأخ الفاضل المطلبي من ملتقى أهل الحديث

رابط اخر للكتاب مجمعا :




وإتماما للفائدة هذا الكتاب بصورة إليكترونية 

البيان في مذهب الإمام الشافعي كتاب الكتروني رائع
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
البَيان في مَذهَب الإمام الشافعيّ
أبو الحسين يحيى بن أبي الخير بن سالم العمراني اليمني الشافعي (المتوفى: 558هـ)
المحقق قاسم محمد النوري
شرح فيه المؤلف كتاب المهذب للإمام أبي إسحاق الشيرازي وهو كتاب معتمد ومشهور في مذهب الشافعية وقد عمد المؤلف إلى تناوله بالشرح والبيان مبينا الأقوال والوجوه موضحا طرق الأصحاب في بيان المذهب مع التعليل والاستدلال واهتم المؤلف بذكر مذاهب العلماء في المسائل الخلافية مع مناقشة الآراء والأدلة والترجيح فالكتاب بذلك يعد موسوعة حافلة للفقه المقارن إضافة إلى كونه موسوعة في فقه الشافعية والكتاب عمدة في المذهب الشافعي وقد اعتمده الإمام النووي في شرحه على المهذب

حجم الكتاب 3.43 ميجابايت





رابط التحميل المباشر :




نبذة عن الكتاب :

الفقه ::: البيان في مذهب الإمام الشافعي

المؤلف: العلامة الشيخ الفقيه أبي الحسين يحيى بن أبي الخير سالم العمراني الشافعي اليمني (489ـ558هـ)

عُنِي به ثلة من طلبة العلم العاملين بقسم تحقيق التراث بالدار بإشراف: محمد غسان نصوح عزقول

مواصفات الطبعة 
 
موضوع الكتاب: فقه شافعي رقم الطبعة: الأولى عدد المجلدات: 14 مع الفهارس العامة مقاس الكتاب: 25 سم نوع التجليد: فني


كتاب «البيان» شرحٌ لكتاب «المهذب» للإمام الشيرازي في فقه الإمام الشافعي.
وشارحه الإمام العمراني، وهو كتاب من كتب الموسوعات الفقهية في مذهب الإمام الشافعي والمذاهب الأخرى.
يُعنى بالمسائل، ويزبر أدلتها، وينشر مذاهب السلف، ويشير إلى مآخذها، وينص على الراجح، ويكشف عن مستنداته.
فهو من الأسفار العظام، التي تصنف تحت مظلة الفقه المقارن.
ومن المصادر الثرية التي حوت نقولاً عزيزة، وتفريعات عديدة، وتعليلات تنمّ عن أصالة فقهية، وتشبّع بالنصوص الشرعية، وإحاطة بالمذاهب الإسلامية.. حتى قيل فيه: (إنه لم ينسج على منواله.. ولم يأت الزمان بمثاله).
ويكفي الكتابَ فخراً.. أن من جاء بعده جعله الموردَ العذب، والمرجع المعتمد، والمستند الوثيق، كالنواوي في «مجموعه»، والسبكي في «تكملته».. والمطيعي في «تكملة التكملة».
والمورد العذب كثيرُ الزحامْ وتميّز بضمه نقولاً عزيزة، وآراء سديدة، تبنَّاها أولئك الأعلام، من الصحب الكرام، وأُوْلي القرون الخيّرة، الذين نهلوا مباشرة من المستقى التشريعي، فعبُّوا من معين السنة، وفهموا المقاصد التشريعية.
وهو كتابُ تلوح في ثناياه جواهر يتيمة، وتحقيقات علمية فريدة، فقد جمع بين تحقيق العراقيين وتدقيق الخراسانيين، وحكمة اليمانيين.
لذلك فكتاب «البيان» يزخر بتلك الآثار، ويشفع ذلك بآراء مَن بعدهم من التابعين وعلماء الأمصار.
فقد تحلى هذا السفر بالاستيعاب والاستقصاء، وتقييد الأوابد، وتصيّد الشوارد.
ولا أخالنا أَبْعَدْنا النجعة إن جزمنا بأن فيه من آراء أصحاب المذاهب المتبوعة.. ما لم يطَّلع على بعضه المتأخرون ممن جاء بعده.
ثم إن هذه الموسوعة الفقهية لا تُعنى بمذهب الشافعي فحسب.. بل تسلك طريق المقارنة بين المذاهب، والموازنة بين أدلة كل فريق، وعرض التعليلات الفقهية.. بعد ذكر الأدلة النقلية، والتلويح برجحان القوي من الآراء حيث الدليل.
ولذلك فهو سفر شامل وكتاب قيّم، على مثله تعقد الأنامل؛ إذ يحتاج إليه كل فقيه.. لينهل من معينه الفياض.
ولقد كنا كغيرنا من طلبة العلم، كلما مرّ بنا ذكر خصائصه.. تشوقنا إلى الاطلاع على كنوزه، والنظر في محياه، والقطف من ثمره، والإفادة من فقهه.
ولكن أنّى لنا ذلك؟
والمحبوب كان قابعاً في حصون رفيعة، ذات أبواب منيعة، والمَهْيَع إليه وعرٌ؛ إذ كان لا يزال ضمن الآثار مخطوطاً.
والآن بحمد الله وتوفيقه.. يطبع لأول مرة بالطباعة الحديثة، بعدما يقرب من تسعة قرون مرّت على مخطوطاته، وقد خرج يرفل في ثوبه القشيب، وطبعته الفاخرة، محقّقاً مفهرساً، مشكَّلاً مرقماً.

أقوال العُلَمَاءِ في «البيَانِ».
 
كان كاسمه للشرع بيَاناً، وللعُلماء هُدىً وتبياناً، أجابَ فيه عَن المعضلات، وأوضحَ المشكلات، وقسَّم الأوصَافَ والاحترازات.
«ابن سَمُرة الجعدي»
إنّه لَمّا دُخِل به إلى بغداد جُعل في أطباقٍ من ذهب، وطيِفَ به مرفوعاً ـ وكان بخطّ علوان، وكان علوان خطاطاً بارعاً في الخطّ ـ فقال أهل بغداد: ما كنّا نظنّ في اليَمن إنساناً حتّى رأينا «البيان» بخطّ علوان.
«الزّبيدي»
ما أشكلت عَليّ مَسألةٌ في الفِقه وفتّشتُ لها «البيان» إلاّ وَجدتُ فيهِ بَيانَها، وصَحَّ لي تبيَانُها.
«علي بن أحمد الأصبحي»
«البيان» كتابٌ عظيم لا أشفى منه لنفس الفقيه.
«الجندي»
لولا «البيان» ما وسِعني اليَمن.
«أحمد بن موسى بن عجيل»
صاحبُ «البيان» كان يحفظ «المهذب» ويقومُ به ليله.. وشرحَهُ بـ «البيان» إذا لم يقف على النّقل قال: الذّي يقتضيه القياس، وأكثر فيه من إيراد أقواله.
«الإمام النواوي»

السبت، 28 يناير 2012

حمل الدستور المصري الموافق للشريعة الإسلامية الذي تم حجبه عــام 1983 بمصرpdf نسخة مصورة

الدستور المصري الموافق للشريعة الإسلامية الذي تم حجبه عــام 1983 بمصر

 صوره

قليل من الناس من يعلم عن الدكتور / صوفي أبو طالب ، والذي كان رئيساً لجمهورية مصر العربية !

هذا الرجل الذي كان مدافعاً عن تطبيق الشريعة الإسلامية في مصر ،
بل وقد أنجز دستور كامل للشريعة الإسلامية فيه أكثر من 3500 مادة ، وانتهى منه في عام 1982 .
هذا الدستور الذي مضى وانقضى ولم نسمع عنه أي شيء ، وكأن شيئاً لم يكن !!!

ثم يشاء الله - سبحانه وتعالى - لهذا الدستور أن يظهر مرة أخرى ؟!
نعم ... ظهر مرة أخرى ، ولعل هذه المرة أن يقدم ويعمل به كما كان حلم الكثيرين من المسلمين من أبناء مصر ، الذين تشوفت نفوسهم لشرع الله .
ولم أعلم عن وجود هذا الدستور حياً - بعد أن فرق بينه وبين المسلمين للغيبة مدة ثلاثين عام - إلا من خلال مجالس السماع والتى أعلن فيها فضيلة الشيخ / وحيد بالي أنه تحصل على نسخة كاملة منها .

وللفائدة : فقد قال الدكتور / جمال حشمت عضو مجلس الشعب السابق في مذكراته ما نصه : " وعند البحث عن هذه الملاحق لم يمكن العثور عليها , بل قيل لنا بالنص هذه الملاحق تم فرمها ولن تجدها , وحاولنا مع بعض العاملين في الأمانة العامة ,معرفة أماكن وجودها , فلم نصل إلى نتيجة ,وجرى بيني وبين رئيس المجلس د. فتحي سرور مكاتبة استفسر منه فيها عن أماكن وجود هذه القوانين التي شُكلت لها لجان كان هو عضواً في إحداها , وضمت كل أساطين القانون وعلماء الشريعة وشيخ الأزهر والمفتي ,ولكنه أوضح بكل بساطة ان هذه القوانين قد سقطت بانتهاء الدور التشريعي الذي قُدمت فيه ,وإذا أردت أن تبث فيها الروح فلابد من تقديمها مرة أخرى . " . اهـ .

بادر بالحصول على نسختك فلا ندري مستجدات الأمور
وانشرها فلعلها تقع بيد أحد يكون دافعًا له لرفع راية
معًا لتطبيق الشريعة الإسلامية


إهداء لكل باحث عن الحق
ولجميع الأحزاب والقوى السياسية





تم تصوير الدستور كاملًا صورًا ضوئية
بجودة ممتازة بفضل الله
حتى يتسنى طباعته والاطلاع عليه
وإرساله لكل من يتسنى له رفع الصوت بهذا البلد
للمناداة بتطبيق شرع الله


الحجم الكامل
600 ميجا
مقسمًا على 6 أجزاء
بصيغة pdf

وإليكم روابط التحميل:









ساهم بنشر المادة في كل مكان...فالدال على الخير كفاعله




مع تحيات إخوانكم في:


الخميس، 26 يناير 2012

مطالب لثورة 25 يناير لم تتحقق بعد والثورة مستمرة

مطالب الثورة المصرية التي لم تتحقق بعد
 تابع
كتب : طه كمال الازهري 
نتعرض اليوم لأربعة من مطالب الثورة لم تتحقق بعد ، لأن تسليم السلطة للمدنيين في طريقه للحدوث ، وتسليم العسكر للسلطة يتم في إطار تعاون مستمر ، وبعد إجراء الانتخابات الديمقراطية الحرة النزيهه التي شهد لها العالم كله فمطلب تسليم السلطة للمدنيين سيتم إن شاء الله ولم يبق إلا قليل جدا ليتم الأمر ، فلهذا سنضع هذا المطلب جانبا لأننا أوشكنا على تحقيقه

أولا : لم تتم المحاكمة العادلة السريعة للنظام الفاسد السابق وإعدام قتلة الثوار  :
 
 
 لم تتخذ إلى الان خطوة تدل على المحاكمة العادلة للنظام البائد مبارك وأعوانه واولاده ، ولم يتم البت في حكم قتلة الثوار !! وليس أدل على هذا من خروج كثير من النظام الفاسد الظالم من السجون وإطلاق سراحهم مقابل جزء زهيد من المال ، وفي هذا دعوة صريحة لكل نظم الظلم والاستبداد بأنها لا تخاف من بطشها بشعبها ومن انتهاك حرمات الشعب والبلاد ، والأدهى من ذلك والأمر أن الحكام ينسون أنهم مجرد خدام وعاملون ومؤجورون للعمل بما يريده الشعب ، ولكن للأسف الشديد كل فاسد في منصب يرى أن المكان الذي يعمل فيه هو عزبة أو قطعة أرض أو منصب ورثه من أبيه وأمه ، فيكثر الظلم وينتشر الفساد .ولم يعاقب هؤلاء الخونة على ظلمهم لشعبهم والتي أقل ما يكون الحكم فيها هو الإعدام شنقا لكل من كان في الحكومة البائدة وعلى رأسهم مبارك الطاغية والعادلي ، ومحاكمة قتلة الثوار هذا مطلب للجميع  بل نطالب فيه بإعدام من شارك بكلمة في قتل الثوار ، وليتق الله من يقوم بمثل هذه المحاكمات وليعلم أنه يوما ما سيعرض على ملك الملوك فماذا سيقول له ؟؟؟ إن دموع الشعب المصري وأمهات الثوار لم تجف بعد ، والثورة لم تنتهي بعد فالثورة مستمرة إلى أن يتم البت والحكم العدل في قضايا الحكم البائد الظالم ، وقضايا قتلة الثوار من تابعي الحكم البائد ، ونطالب بعودة سوزان وكل من خرج من السجون من أتباع النظام البائد حتى تتم معاقبتهم جميعا بعدل وصدق .
فكنت أتوقع بعد قيام الثورة المجيدة أن كل نظام الحكم أقل القليل الذي سوف يلاقوه هو السجن المؤبد مدى الحياة إلى الموت ، هذا بالنسبة لمن شارك في الحكم مثل سوزان وصفوت ومرتضى وسرور وغيرهم وإن كانوا يستحقون الإعدام فأنا أقول أن هذا أقل القليل ، ومبارك الرئيس المخلوع الذي يستحق بجدارة لقب فرعون وليس كأي فرعون فأنا لا أجد له مصطلح يناسب مقامه الرفيع !! فهو فاسد بمعنى لا يمكنني وصفه وقاتل لشعبه بمعنى لا يمكنني وسمه ورسمه ويستحق الإعدام بمعنى لا يمكنني ستره ، فهل ستتحق مطالب الثورة ؟؟ هل سيحاكم الطاغية وأبناءه وزوجته ؟؟؟ هل سيقتص من قاتلي الثوار ؟؟؟ هل سيعدم قتلة الثوار ؟؟؟؟؟ نتمنى هذا والجميع يراقب وينتظر .

ثانيا : لم يتم تطهير المؤسسات في الدولة وهذا كان من المطالب الأولى للثورة المصرية :
 
فبعد مرور عام كامل من الثورة المصرية السلمية ، لم نرى ولو مؤسسة واحدة قد تم تطهيرها !!! بل إن الأمر يزداد سوءا وهذه شهادة أحاسب عليها أمام الله ، الظلم للعباد في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية قد زاد عن حده ، بل هناك من اتخذ من المؤسسة ميراثا يتقاسمه مع ذويه وعائلته وأصحابه ومن يدفع يكون له نصيب منها ، وصل الأمر أن سكرتيرة في مؤسسة من المؤسسات تعين أكثر من 70 شاب من حملة الدبلومات مدرسين ومعلمين ، وليس هذا فحسب بل إن كل موظف ربما تعدى هذا العدد السابق في مؤسسة تعليمية واحدة في إحدى المدن المصرية ، فانظر كم هو عدد المؤسسات ؟ وكم عدد الموظفين بالمؤسسة ؟ وكم عدد من سيعينونهم على حساب شباب أفنى عمره في التعليم الجامعي وبعد الجامعي وإذا بهم يتخرجون يريدون تبليغ الأمانات التي كلفهم الله بها وتعهدوا بحفظها وتبليغها ، فيجدون هذه المهازل أمام أعينهم في جميع التخصصات وفي جميع المؤسسات بلا استثناء حتى أنني لا أتجاوز الحد إن قلت بأن الفساد موجود في مؤسسات القوات المسلحة وفي مؤسسات الشرطة فالتعيين بالرشوة والمحسوبية حتى الإلتحاق بكليات الشرطة والحربية بالوساطة والمحسوبية وتبعا لأبناء العاملين ، هذه هي أحوال المؤسسات في مصر لم تطهر بعد من الفاسدين والمرتشين وأصحاب الذمم الخربة الذين لايرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة ، واسألوا الشباب المصري العاطل صاحب الكفاءات المميزة الذي كان كل همه أن يجد عمله الذي حصل على تقديرات مميزة من أجله وأرهق نفسه في التعليم من أجل أن يبلغ ما تعلم ، ولكن هيهات كيف يتم هذا والمؤسسات لا تختار الأكفاء والمؤسسات تقول علانية لكل الشباب انتحروا مثلما فعل من قبلكم من الشباب العاطل حتى تخففوا عنا وحتى ينتهي هذا الصداع الذي تسببتم به لنا .
فالمؤسسات الحكومية لها شعار جميل في العمل ألا وهو :

إدفع = وظيفة         ، موظف في المؤسسة = رشوة أو وسطة = توظيف وتعيين فوري
مؤسسه حكومية = نوم في المكاتب = فساد في العمل = تأخر الدولة وركودها وانهيار الشباب الأكفاء



ثالثا :العدالة الإجتماعية والمساواة والحرية :
 
 
وهذا المطلب ربما نراه متحققا ولكن في مذهب البلطجية فقط ، فإن الإنسان الغير سوي يستطيع أن يأخذ حقه بعد الثورة نظرا للإنفلات الأمني  ، أما الشخص السوي الذي يحترم نفسه وعقله ويوقر دولته وحكومته ولا يحب البلطجة أو التعامل بالطرق السيئة في المجتمع فهو مهضوم الحق ، وهذا النوع الثاني يمثله أغلب الشعب المصري ، فترى الكثير ممن يمتلكون السلطة والمال سواء بطرق مشروعة أم غير مشروعة هم أصحاب الكلمة الأولى والاخيرة ، بل إذا ماذهبت إلى بعض المناطق في القاهرة أو في بعض المدن المصرية تشعر وكأنك في بلد غير مصر ، حيث العربات الفارهة والفلل والعمارات المميزة والترفيه والتكبر على الناس ، والسلطة ، وكل شيء ، بينما ترى على الجانب الأخر وما أكثره في مصر أناس تحت خط الفقر ، ويعيشون في كهوف وفي عشش إن صح التعبير ويشربون مياه الصرف الصحي ويقفون في طوابير طوال اليوم من أجل أنبوبة غاز أو من أجل رغيف عيش أو من أجل قضاء مصلحة في مؤسسة حكومية او خاصة ، فكل ذنب هؤلاء أنهم وجدوا أن هناك من لا يرحم وهناك من ينظر إليهم على انهم حثالة المجتمع وأنهم عبء على الدولة ، ونسى الجميع أن هؤلاء هم المواطنون الأصليون لمصر وهم شعب مصر الأصيل ، وهم أصحاب الأرض ، ولكن الوضع في مصر مختلف فأصحاب البلد يشردون ويسجنون ويهانون ويحرمون من السلطات ومن التعيينات ويحرمون من المعيشة الامنة ، فأي حق ومساواة هذه في بلد يعتبر أنها دولة إسلامية ، في بلد تنادي برفع مستوى الدولة وقطاعاتها ؟!!!
وللأسف مازال بعد مرور عام كامل على الثورة لم يتحقق هذا المطلب ، حتى لم يتم التقارب بين الطبقات العليا في المجتمع والطبقات الدنيا ، أناس يتحدثون عن المليارات والملايين والالاف وأناس يتحدثون في الجنيهات والقروش ولا يعرفون للألف جنيه الواحد سبيلا ولا طريقا ، أناس يُحجز لهم التعيين وهم في كلياتهم وجامعتهم ولم يتخرجوا بعد ، وأناس يتخرجون ولا يجدون مكانا لهم مع أنهم أكفاء مع أنهم أصحاب الحق ، مع أنهم أحق من غيرهم ، ولكن يجلسون السنين والسنين إلى الموت في انتظار أن يلبى رغباتهم ويتم نصرهم وإعطاء الحق لهم ، والمجتمع يقول لهم هناك أعمال أخرى اعملوا فيها كي تعيشوا ولا تتعلقوا بحجج واهية ، اذهبوا للعمل في المصانع عامل أو فراش !!! أو اعملوا في المقاهي في الملاهي الليلية اقتلوا أنفسكم هذا نصيبكم وقدركم !!!! وهناك من الشباب من يجد أنه لا مفر من هذا فليتحق بالمقهى أو المصنع أو المطعم أو أي عمل خاص وينسى تماما أنه تعلم ، ينسى تماما أنه يحمل رسالة ، ينسى تماما أن يأخذ حقه في المجتمع ، ينسى تماما طعم الراحة والحياة الامنة له ولأولاده اللهم إلا إن سرق أو قتل أو تاجر في المخدرات حتى يستطيع أن يعيش في مثل هذه المجتمعات ، فاض كيل الشعوب من هذه التعسفات ومن هذه المظالم ، ومن هذه الغطرسة التي تستولي على كل إنسان إن صح التعبير يحصل على منصب في الدولة .
والثورات لا تقوم غالبا إلا بسبب هذا الظلم وعدم العدالة والمساواة بين الناس ، وهكذا فالثورة مستمرة على الظلم إلى قيام الساعة .

رابعا : القضاء على البطالة والحلول السريعة لمشاكل الشباب :
 
 
وأظن أن هذا لم يتحقق منه شيء أصلا ، فإن الزيادات تكون لأصحاب المطالب الفئوية والوقفات الإحتجاجية ولم يكن هناك وقت عند الدولة في هذا العام للتفكير في البطالة وحل مشاكل الشباب الذي ينتحر منه كل يوم واحد يلو الاخر ، وهذا ليس حل للشباب فهذا كفر بالله ، ولكن نرى أن حكومتنا لها رأي اخر ، فهي ترى أن الانتحار طريق يخفف عنها العبء الثقيل من التفكير في البطالة ومشاكل الشباب ، فإذا ما قام الشاب بالانتحار وقتل نفسه من أجل أنه لم يتعين بعد أو لم يجد عمل أو بلغ عمره فوق الثلاثين والأربعين ولم يتزوج ولم يجد مكانا يسكن فيه ولم يجد حتى عملا يستطيع أن يحصل منه على مايكفيه قوت يومه ، فالأفضل له الانتحار وهذا هو رأي الحكومات في الوطن العربي ككل ، فهم يرون أن الشاب المنتحر يوفر على الدولة الجهد والوقت من أجل ان تحل مشاكله ، وأظن الحكومات العربية تدعي ليل نهار أن يقوم الشباب كلهم بالانتحار مرة واحدة حتى يستريحوا منهم ومن مشاكلهم ، وبهذا لو سألت من بالحكومات عن انتحار الشباب لقالوا لك في كلمتين مختصرتين : " أراح واستراح " ما أجملها من كلمه !!!! فالشباب عندما ينتحرون يوفرون المال للدولة ، بل وإن الدولة والقائمين عليها يستطيعون الكسب أكثر من هذا ، بل وسوف يستريحون في أماكنهم أكثر من هذا !!!!!!!!!!!
 
الحكومات تنسى وتتغافل دائما عن البطالة ومشاكل الشباب ، وبهذا تسعى الحكومات لقتل نفسها وتخريب المجتمعات ، فالبطالة = التدمير والتخريب والسرقة والمخدرات والانتحار والانحلال وضف ماتريد من كل المساويء تحت نتائج البطالة ، ولكن الحكومات لا تستفيد ولا تريد أن تستفيد من الثورات ولا من الجرائم ولا من الوقائع اليومية ، إما عن قصد وإما عن غير قصد لأنهم لا يشعرون بمشاكل الشعوب والشباب وهذه الحالة أسوأ من التي قبلها .
وهانحن اليوم مر عام كامل والبطالة ترتفع ، والشباب يغلي من الداخل استنفذ جميع الوسائل المشروعة من أجل الحصول على العمل ، ضاق ذرعا من الوعود المزيفة ، يشعر بأن عمره قد قارب المئة وهو لم يزل في سن الشباب ، يريد الإنتاج والابتكار ولكن لا يجد الطريق ، يرى الفساد حوله في كل مكان مؤسسات تعليمية واجتماعية وزراعية وحزبية وثقافية وجامعية وفي كل شيء وهو ينفجر من الداخل لا يشعر أحد بما يشعر ، وإذا ماتحدث مع أحد قالوا له العمل كثير بس انت اشتغل ، اشتغل ب200 شهريا وتساوي زواج وشقه بعد 100 سنه ياحظوا اللي اشتغل !!!! ، ولا اشتغل ب700ج  إن وجدت عملا موجود بهذه القيمة شهريا ،واصرف منهم 200 شهريا في الطعام والشراب وهيبقى ميت في فترتين بمعنى سيحصل على وجبة واحده طوال اليوم وربنا يصبره ويصوم في وجبتين ، وعليه أن يمنجه نفسه ويروشن نفسه باللغة العامية ب 200 لبس ولزوم التفاريح ، باقي 300 جنيه ياخبر كتير قوي!!! يشيلهم في البنك ممكن يحدث له ظرف طارق أو يخرج مع أصدقاؤه في يوم مثلا ، وبهذا الشاب لم يتزوج ولو عاش على عمره عمر اخر ، بل لا يستطيع أن يفتح بيتا إن حصل أصلا على مسكن له ، ولا يستطيع أن ينفق على والديه إن كان عازبا فالأسرة تتكفل به إلى أن يموت وجزاهم الله خيرا، وهذا في حال إن كانت الأسرة ميسورة الحال وقل أن تجد هذا في الأسر المصرية الفقيرة الكادحة .
كان الله في عون شبابنا الهمام قادة المستقبل الذين يشعرون بانهزامية وعجز لا يشعر به غيرهم في مثل ظروفهم
فإلى متى سنظل هكذا ؟؟؟
ونطلب من الشباب الهدوء لكي تقوم دولته !!! كيف والدولة لا تفيده بشيء ؟؟؟ كيف وإن سكت قد يموت أو ينفجر ؟؟؟ كيف يصمت الشباب والفساد منتشر ؟؟؟ كيف يصمت الشباب وأنتم تسلبون منه جميع حقوقه بلا استثناء ؟؟؟ كيف لا يتعامل الشباب مع عدوه وأنتم تريدون هذا ؟؟؟؟ أسئلة كثيرة تجدون جوابها عند الحكومات العربية وعند القادة وأصحاب السلطات والمناصب والمنتفعين من ورائهم .


هذه مطالب في مقدمة جميع المطالب وأساسها ومن أجلها قامت الثورة ومن أجلها استشهد الشباب الأحرار ومن أجلها تستمر الثورة وتبقى مالم تحقق هذه المطالب .

الأربعاء، 25 يناير 2012

من قلب ميدان التحرير.. هتافات تطالب بمحاكمة بشار الأسد

ظهر دعم الثورة المصرية لشقيقتها السورية اليوم في احتفال المصريين بالذكرى الأولى لثورتهم حيث هتفت جماعة الإخوان للثورة السورية وطالبت بمحاكمة بشار الأسد.
وقال المتظاهرون من شباب الإخوان هاتفين "من ثوار مصر الأحرار.. بكرة نحاكمك يا بشار"، وطالبوا بتطهير الإعلام والأزهر، وقام آخرون بالعمل على تنظيف الميدان الذي غرق في مياه الأمطار الغزيرة، في الوقت الذي قام فيه أهالي الشهداء بتشييد منصتين، للهتاف بمطالبهم من خلالها.
 وكان المتظاهرون المشاركون في احتفالية الذكرى الأولى للثورة المصرية قد واصلوا الاحتشاد بالميدان.
وقام عدد كبير من شباب الإخوان بتأمين مداخل ومخارج الميدان، وبخاصة مدخلي هارديز ومسجد عمر مكرم، حيث تقع منصة الإخوان المسلمين ما بين المدخلين أمام المسجد.
ونجحت قوات تأمين الميدان التابعة لجماعة الإخوان المسلمين والتي شملت قرابة 10000 شاب من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين في تأمين جميع مداخل ومخارج ميدان التحرير في الاحتفال بالذكرى الأولى لذكرى ثورة 25 يناير.
كما أجهضت محاولة من بعض البلطجية باقتحام ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية القاهرة، حيث كانت في حيازتهم أسلحة بيضاء.
وبدأت اللجان عملها في الاطلاع على هويات الوافدين للميدان بشارع عبد المنعم رياض وكوبري قصر النيل، ومدخل شارع مسجد عمر مكرم، وطلعت حرب، كما نقلت وسائل الإعلام المصرية.
وقد انطلقت مسيرات تجوب شوارع وسط البلد تطالب بالحرية للمعتقلين وتندد بالمجلس العسكري الحاكم منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير الماضي، ورفعت المسيرة نفس الشعارات التي كانت ترفعها مظاهرات 25 يناير، ومن بينها "عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية" و"يللا يا مصري وخليك راجل.. الطنطاوي راحل راحل" ـ في إشارة إلى رئيس المجلس العسكري، وأكد الشباب أن هذه المسيرات تأتي في إطار الحشد والتجهيز لانطلاق ذكرى ثورة 25 يناير.

المجلس العسكري يتعهد بكشف أسرار وحقائق للشعب المصري

أكد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يتولى السلطة في مصر أنه سيكشف أسرارًا وحقائق ستجعل الشعب يزداد فخرًا بالقوات المسلحة، مؤكدًا تضامنه وشراكته مع ثورة 25 يناير التي نجحت في القضاء على الظلم والقهر والانهيار المتكامل الذي أصاب مصر خلال العقود الأخيرة.
وقال المجلس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): "إن عامًا كاملاً مر على ثورة الشعب في 25 يناير ولم يحن الوقت بعدُ لإعلان حقائق كثيرة لشهور وأيام ما قبل الثورة حتى لا يقال: إننا نتجمل ولكن سيأتي وقت الحديث ونكون في وحداتنا نحمي تراب وسماء وبحر مصر".
وأضاف: "عندما نتكلم ستظهر الكثير من الحقائق التي تجعل هذا الشعب يزداد فخرًا بأبنائه في القوات المسلحة" مؤكدًا على عودة القوات المسلحة إلى ثكناتها يوم 30 يونيو المقبل عقب انتخاب رئيس الجمهورية.
وتابع المجلس يقول: "لقد توقعنا الثورة ورأيناها وذلك قبلها بأشهر طويلة وانتظرناها ولم نكن نعرف من يفجرها حتى رأينا بأعيننا شباب الثورة وهم يبذلون أرواحهم في سبيل مصر أمام أعتى وأشد أدوات القمع فانحزنا للثورة وأيدناها ونصر الله شعب مصر".
وأشار إلى أنه "واليوم وبعد مرور عام كامل يرفع قانون الطوارئ الذي ظل جاثمًا على نفوس المصريين سنوات طويلة يصعب حصرها وتم انتخاب برلمان الثورة والذي تولى السلطة التشريعية وغدًا انتخابات الشورى والدستور ورئاسة الجمهورية حتى نعود بإذن الله لوحداتنا يوم 30 يونيو ومصر ترتدي أزهى ثوب وهو ثوب الحرية والديمقراطية".
وشدد على "أن مصر لن تذل ولن تهان من شقيق أو صديق أو عدو فمصر تمرض ولا تموت وهي الآن تتعافى بشبابها وطاقاتها وإبداعاتها، وإن غدًا لناظره قريب".
وتشهد مصر اليوم احتفالات بالذكرى الأولى لثورة 25 يناير التي أسقطت نظام حسني مبارك في فبراير الماضي".

ثورة 25 يناير فجر ثورة شعبية تاريخية

أجواء ثورة 25 يناير
في مثل هذا اليوم من العام الماضي، وهو اليوم الذي أطلق ليكون عنوانا خالدا للثورة المصرية، بدأت الأحداث الفعلية لثورة 25 يناير، بخروج جزء ضئيل من شباب مصر للمطالبة بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، ثم تحولت في غضون ثلاثة أيام فقط إلى ثورة شعبية عارمة، حيث مثلت عفوية هذه الانطلاقة الشبابية غير المخططة نقطة إيجابية كبرى، حاذت تعاطف قطاعات مختلفة من الشعب المصري؛ فأخذ العدد وقوة الدفع في التزايد التلقائي، حتى أصبحنا أمام ثورة شعبية مكتملة الأركان بمعنى الكلمة.

وقد استطاعت المجموعات الشبابية الثورية أن تنقل أنشطتها التكنولوجية"الافتراضية" التي تستخدم أحدث أدوات التواصل الاجتماعي الإلكتروني، إلى ثورةواقعية أسقطت نظام مبارك في غضون 18 يوما، حتى أضحت ثورة 25 يناير هي أكبر ثورة شعبية في عصر ما بعد الإنترنت والفضائيات.

وكان الطريق إلى الثورة ممهدا بأبعد مما تخيل نظام مبارك وكل رموز حكمه، حيث مر طريق إلى 25 يناير بحلقات متواصلة من الكفاح، ابتداء من حركة كفاية في عام 2004، والتي كانت أول من طالب بإسقاط نظام مبارك والتغيير من أجل الإصلاح، ثم تلا ذلك تحركات المدونين والنشطاء الشباب في عامي 2006 و2007، والتي تمكنت من التواصل مع الإضرابات العمالية والاحتجاجات الفئوية، ثم تكونت حركة شباب 6 إبريل في عام 2008 بعد الدعوة للإضراب العام تضامنا مع إضراب عمال غزل المحلة، ثم تبع ذلك عدد من الوقفات الاحتجاجية العمالية وغيرها أمام مجلس الشعب خلال عامي 2009 و2010.


وقد تلاقت ممارسات ومطالبات هذه الحركات الشبابية مع مزاج المصري العادي الذي سئم من الاستبداد وسوء توزيع الدخل والفقر والفساد وتزوير الانتخابات وثبات الوجوه الحاكمة، بل وتوريث الحكم، الذي كان القشة التي قصمت أخيرا ظهر النظام السابق بأكمله.

ويرجع هذا التلاقي، وفقا لرأي الدكتور هبه رؤوف عزت، مدرس العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن هذا الفعل السياسي الجديد الذي لم يعد محصورا على نخبة أو قيادات الرأي العام أو صفوف المعارضة، قد تمكن من أن يكون له حضور قوي خارج إطار الروابط الأيديولوجية والتنظيمية، متمتعا بمرونة في الفعل والقدرة على تغيير الاستراتيجيات، ومرسلا إشارات إلى عامة الناس أو الفضاء العام، عبر المساحة الاحتجاجية التي انضم إليها آخرون، ليتسع بمرور الوقت مدى وتأثير هذه الحركات الشبابية، حتى جاءت ثورة 25 يناير، لتتحول الأفعال البسيطة في المساحة الاجتماعية في صورتها المباشرة، أي الشارع.

من هنا اتسعت رقعة الحركات الشعبية الاحتجاجية التي قام بها عمال المصانع وموظفو الإدارات والوزارات وطوائف مختلفة في انحاء المدن المصرية على مدى السنوات السابقة على الثورة.
وتقدر حركات الاحتجاج والاعتصامات والتجمعات بالمئات، تراوحت في مطالبها بين المطالب الاقتصادية المتعلقة بالأجور وحقوق العمال، وبين المطالب السياسية المتعلقة بالحريات والإفراج عن المعتقلين، أو بمطالب فئوية أخرى ، حتى بدت ثقافة الخروج والتجمع والاحتجاج منتشرة وشبه مستمرة، لكنها كانت متناثرة ومعزولة بعضها عن البعض في أغلب الأحيان.

ولذا لم يكن عجيبا أن يتحول حراك شباب الشرائح الوسطى الذين شكلوا الفاعل الرئيسي للثورة إلى كافة شرائح المجتمع الأخرى، إذ شهد ميدان التحرير منذ يوم 28 يناير (جمعة الغضب) تنوعا كبيرا في الخفليات الاجتماعية والعمرية للمعتصمين في الميدان.

كما انضم موظفو القطاع العام والهيئات الحكومية والعمال، وهؤلاء ينتمون في أحسن الأحوال إلى الشرائح الدنيا من الطبقة الوسطى، إلى المتظاهرين والمعتصمين في كافة ميادين مصر، وتوحدت بشكل تلقائي المطالب الشعبية حول قضايا الحرية والعدالة الاجتماعية.
أخذ الحراك الشبابي والسياسي والاجتماعي زخما كبيرا في الأعوام الثلاثة السابقة على الثورة، حتى قادت كثرة المطالب الفئوية وحادثة مقتل خالد سعيد على يد رجال أمن الدولة في عام 2010 إلى تكوين العديد من المجموعات الشبابية التي تتنوع في أساليب التحرك والدعوة لإسقاط نظام مبارك وإحداث التغيير المنشود.

وبدا أن عدم استجابة النظام لكافة هذه التحركات السلمية توشك أن تفجر المجتمع المصري، وخاصة بعد انتخابات مجلس الشعب في نفس العام ثم تفجير كنيسة القديسيين في الأول من يناير 2011، علاوة على نجاح الثورة التونسية ؛ وهو ما جعل من تحرك الشباب في يوم 25 يناير الذي كان موجها ضد وزارة الداخلية حدثا استثنائيا أدى إلى ما هو أضخم، أي الثورة الشعبية.

لقد تشكلت إذن عشية ثورة 25 يناير ما يعرف بـ "الحركات اللاجتماعية" التي لها ديناميكات قوية على التحرك في الفضاء العام والإلكتروني، وظهر أن ثمة حركات افتراضية تحاول التحرك على أرض الواقع، ممثلة بالحركات الشبابية من خارج الأحزاب والقوى السياسية التقليدية.

وفي المقابل برزت على الأرض حركات مطالب مماثلة تحركت لنيل حقوقها؛ مما أسفر عن تشكل فاعلين غير جمعيين لهم قدرة وديناميكية مختلفة على القيام بفعل استباقي يربك حسابات قوات الأمن ومنظري النظام السياسي لمبارك.

وتتسم هذه الحركات اللاجتماعية بأربع سمات أساسية، أولها أنها عبارة عن ممارسات يشترك في القيام بها أعداد كبيرة من الأفراد العاديين دون اتفاق فيما بينهم..
أما السمة الثانية فهي أنه ينتج عن نشاطاتهم تغييرا اجتماعيا ما، بحيث يبدو نمط تشابه الممارسات وكأنه يسلك منحى التغيير غير المرئي حتى يتحول لفعل واقعي وفقا لاستجابة النظام الحاكم. وتبدو السمة الثالثة في أن مثل هذه الحركات لا تجمعها أيديولوجية معينة، بل تتعدد مشاربها ومستوياتها الاجتماعية والتعليمية والسياسية أيضا، فيما تبدو السمة الرابعة في افتقاد مثل هذه الحركات لإطار تنظيمي واضح أو قيادات معروفة، لكنهم يتحركون بصورة تلقائية ويستجيبون للواقع وفق المتغيرات على الأرض.

وتتنوع الحركات الشبابية المصرية التي قامت بتعبئة الشباب المصري خلال الثورة، وهو ما يعبر عن قدر هائل من الحيوية والنشاط التي تتمتع به الأجيال المصرية الجديدة... أجيال استطاعت الجمع بمهارة نادرة بين العالم الافتراضي وبين العالم الحقيقي، حتى نجحت حركاتهم في حشد المصريين من جميع الأعمار والخلفيات والمستويات.

وفي الذكرى الأولى لانطلاق شرارة ثورة 25 يناير، لابد من استذكار أبرز المجموعات الرئيسية التي دعت وشاركت بقوة في فعاليات يوم 25 يناير باعتباره أول أيام الثورة، كما رصدها أحمد تهامي عبد الحي الباحث المصري المتخصص في الحراك الحيلي والشبابي في مصر، وهي: "حركة 6 إبريل" و "مجموعة كلنا خالد سعيد" و"شباب الإخوان" و"معا سنغير" (حملة دعم الدكتور محمد البرادعي)، وحركة شباب من أجل العدالة والحرية (حنغير)، وشباب كل من حزبي الجبهة الديمقراطية والغد..وقد التحق بهؤلاء العديد من الحركات الشبابية الأخرى تفاعلا مع التطورات على الأرض، مثل اتحاد شباب التجمع والناصري، وحركة شعبية ديمقراطية للتغيير (حشد)، وشباب حزبي العمل والوفد وجبهة الشباب القبطي.

ومع أن هذه المجموعات غير متجانسة فكريا، لكنها تمتلك مهارات التعامل مع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي الحديثة، إلى جانب الروح الوطنية والإصرار على الإنجاز والتمسك بحلم النهضة المصرية؛ فقد نجحوا في تطوير قدراتهم التنظيمية والحركية وقاموا بتطوير وعيهم السياسي والثقافي خارج الأطر التقليدية لمؤسسات
التنشئة السياسية القائمة في مصر، وفاجئوا الجيل القديم والقوى السياسية التقليدية وجميع المراقبين بقدرتهم على إحداث هذه الثورة المصرية العظيمة.

أخيرا..لقد أثبت شباب مصر أنه قادر على التغيير مهما كانت ضخامة المعوقات ومهما كانت التضحية ومهما كانت جهود الحكام والنظم في قمع الحركات المعارضة، وأثبتوا أنهم قادرون على الفعل حينما تعجز المؤسسات والتنظيمات والقوى السياسية القائمة عن تحقيق الأهداف السياسية والاجتماعية والاقتصادية الوطنية، أو تروم بعيدا عن متطلبات واحتياجات عامة الشعب.
محيط

خفايا خلية إيرانية حاولت تفجير جسر الملك فهد

جسر الملك فهد الذي يربط السعودية بالبحرين
حصلت "العربية.نت" على معلومات جديدة حول محاولة إيران تفجير جسر الملك فهد الذي يربط السعودية بالبحرين.

تبيّن أن ما بات يعرف إعلامياً بخلية إيران النائمة أو خلية حزب الله البحريني تلقت سابقاً تدريبات عسكرية في سوريا، وكان من المخطط أن تتلقى تدريباً مكثفاً في إيران.

وتم إرجاء النظر في القضية إلى 12-2-2012 بعد أن طلبت المحكمة البحرينية محاضر ضبط المتهمين الخمسة من السلطات الأمنية القطرية التي ألقت القبض عليهم، بينما لا يزال ثلاثة متهمين هاربين. وجميع المتهمين الثمانية يحملون الجنسية البحرينية.

وقالت مصادر مطلعة لـ"العربية نت" إن هنالك متهمين سعوديين كانوا قد وفروا للخلية بعض التسهيلات أثناء تواجدهم في المملكة العربية السعودية، حيث تم توفير المسكن ووسائل النقل والاتصال.
 

وثائق ومخططات لصناعة القنابل

 

وحصلت "العربية.نت" على معلومات تؤكد أن الخلية كانت بحوزتها وثائق ومخططات ومحادثات بين أفراد الخلية وأوراق بخط يد أحد المتهمين ومخططات تعليمية لصناعة القنابل ومبالغ مالية بالعملة الإيرانية "تومان" والأمريكية "الدولار".

وتشير المعلومات إلى أن خلية إيران النائمة تلقت تدريبات عسكرية في سوريا على نسف المباني واغتيال الأشخاص، وأنه كان من المخطط أن تصل الخلية إلى إيران لتلقي تدريبا مكثفا والالتقاء برجل دين يدعى أسد قصير لأخذ فتوى الجهاد الدفاعي التي أعلنها المرشد الأعلى خامنئي في إحدى خطبه.

وتضم قائمة الاغتيالات بحسب مصادر "العربية.نت" صحفيين بحرينيين وبرلمانيين وأعضاء في مجلس الشورى. وجميع تذاكر السفر تم حجزها من خلال شركة سفريات لبنانية ارتبط اسمها بالتعاون مع إيران.

اثنان من المتهمين الفارين هما عبد الرؤوف الشايب القيادي في حركة أحرار البحرين وعلي مشيمع نجل أمين عام حركة حق غير المرخصة.
 

تورط أسماء كويتية

 

وتشير تسريبات صحفية إلى تورط أسماء كويتية بالدعم المالي أحدهم النائب السابق محمود حيدر بحسب نواب في البرلمان البحريني.

وتؤكد المعلومات وجود تسجيلات لمكالمات مطولة عبر هواتف لبنانية وسورية تحوي شفرات أسماء مدن وآيات قرآنية.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية قد أعلنت أن ضبط الخلية جاء بناء على اتصال رسمي من السلطات الأمنية القطرية بنظيرتها البحرينية يفيد بأنها "تمكنت من القبض على أربعة مواطنين بحرينيين، كانوا قد دخلوا دولة قطر عبر الحدود البرية مع المملكة العربية السعودية، وتم القبض على المتهم الخامس في البحرين، وأن جميع المتهمين كانوا موقوفين على ذمة قضايا تصنف بأنها تخريبية.

وأضافت الوزارة: "أثناء اتخاذ السلطات القطرية المختصة، إجراءات التفتيش الجمركية للسيارة التي كانوا يستقلونها، تم العثور على بعض المستندات والأوراق وجهاز حاسوب، تضمنت معلومات ذات أهمية أمنية، وتفاصيل عن بعض المنشآت والجهات الحيوية وحجوزات طيران إلى سوريا، كما تم العثور معهم على مبالغ مالية بالدولار الأمريكي والتومان الإيراني".

وأوضحت أن "السلطات الأمنية بدولة قطر قامت بإجراءات التحقيق معهم، حيث أقروا بمغادرتهم البحرين بطرق غير مشروعة، بتحريض من آخرين للتوجه إلى إيران، عبوراً بدولتي قطر وسوريا، بقصد إنشاء تنظيم للقيام بعمليات إرهابية مسلحة بالبحرين ضد بعض المنشآت الحيوية والأشخاص".

وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية مع من تم ضبطهم والتحفظ على ما تم ضبطه معهم من أدلة ومضبوطات. كما أن التحقيقات الأولية التي أجرتها السلطات الأمنية القطرية توصلت الى كون الخلية كانت تخطط لتنفيذ "عمليات إرهابية" ضد منشآت حيوية وأشخاص في البحرين، وكذلك جسر الملك فهد ومبنى وزارة الداخلية والسفارة السعودية بالمنامة.

مصر تحتفل بمرور عام على الثورة

تقاطر آلاف المصريين الأربعاء على ميدان التحرير بوسط القاهرة بمناسبة مرور عام على انطلاق الثورة الشعبية التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك، التي تعهد النشطاء بمواصلتها إلى أن تحقق أهدافها.
واحتشد عشرات الآلاف من إسلاميين وليبراليين ويساريين ومواطنين عاديين في الساحة التي كانت مركز الاحتجاجات التي أطاحت بمبارك، وهم يلوّحون بالأعلام المصرية ويرفعون لافتات تحمل شعارات متنوعة تعكس اختلافا حول ما يعنيه هذا اليوم.

وحضر الإخوان المسلمون الذين هيمنوا على مجلس الشعب الجديد إلى الميدان للاحتفال بهذه الانتفاضة، التي خرج خلالها ملايين المصريين الى الشوارع للإطاحة بالنظام مستلهمين من الثورة التونسية التي سبقتها بأسابيع قليلة.

لكن الكثير من المجموعات الأخرى ومن بينها الحركات المطالبة بالديمقراطية التي كانت وراء هذه الانتفاضة قالت إنها في التحرير لاستكمال الثورة التي لم تكتمل وإسقاط حكم العسكر الذي يقود البلاد منذ رحيل مبارك.

وانطلقت عدة مسيرات متجهة الى الميدان من أنحاء مختلفة من القاهرة تحت هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر!".

ولم تقتصر احتفالات الثورة على العاصمة القاهرة، بل امتدت لتشمل مدنا ومناطق أخرى، مثل الإسكندرية والسويس.

وردد المتظاهرون العديد من الهتافات التي تطالب بسرعة نقل السلطة من المجلس العسكري والقصاص لدماء الشهداء.

كما احتشد الآلاف في ميدان ساحات كورنيش الإسكندرية، حيث كان المجلس الأعلى للقوات المسلحة برئاسة المشير حسين طنطاوي خطط لاستعراض بحري.

وفي السويس، تجمع نحو خمسة آلاف في ميدان الأربعين هاتفين "من السويس للتحرير يسقط يسقط المشير!".

أوباما يطلق حملته الانتخابية بخطاب "حال الاتحاد"

يلقي الرئيس الاميركي باراك أوباما الليلة خطابه السنوي أمام مجلسي الشيوخ و النواب في الكونغرس، هذا الخطاب الذي يسمى "حال الاتحاد" يركز في العادة على الأوضاع في البلاد و على خطط الرئيس للعام المقبل. لكن هذا العام يعتبرُ الخطاب أيضا جزءاً من الحملة الانتخابية لأوباما الذي يسعى للفوز بولايةٍ ثانيةٍ في الانتخاباتِ الرئاسيةِ في الخريف.

آخر استطلاع يظهر أن شعبية أوباما تبلغ ثلاثة و خمسين بالمئة، اي ارتفعت خمس نقاط عن الشهر الماضي. ‬
وبعدَ أسابيعَ من تركيزِ الأميركيينَ على سباق ٍ للحصول على مرشح ِ الحزبِ الجمهوري لمنافسةِ أوباما في الانتخاباتِ الرئاسيةِ المقبلة، يريدُ الرئيسُ، والمرشح، باراك أوباما أن يوضحَ للأميركيين الفرقَ بينـَهُ وبينَ الجمهوريين، يخلقَ تبايناً بينَ رؤيتـِهِ لدورِ الحكومة و رؤيةِ الجمهوريين في وقت يسيطر مستقبل الاقتصادِ على اهتمام ِ الناخبين.‬

كريس لاباتينا، و هو مستشار سياسي ديمقراطي يقول "الطريقة التي سيقوم فيها أوباما بادارة حملته هذه المره هو انه سيقول للاميركيين: "ربما لم أُحسن الاوضاع الاقتصادية تماما، لكن خطة الجمهوريين أسوأ." اذن بعكس الانتخابات السابقة التي كان فيها اوباما مرشحا يرفع المعنويات و يتحدث عن حسناته، هذه المرة سيعمل على اظهار سلبيات الجمهوريين." ‫‬

استطلاع ٌ للرأي أجرَتـْه ُ مؤسسة ُ بيو للأبحاثِ هذا الأسبوع أشارَ إلى أن واحداً و ثمانين في المئة من الأميركيين يريدون أن يركزَ أوباما في خطابـِه وفي السنة المتبقية من ولايتـِهِ -على السياسةِ الداخليةِ وتسعة في المئة فقط من المستطلـَعينَ يقولون إنهم يريدونَ أن يركـّزَ الرئيسُ على السياسةِ الخارجية، وهذه أقل نسبة اهتمام بالسياسة الخارجية منذ أحداثِ الحادي عشر من سبتمبر.‬

أوباما قالَ في فيديو لمؤيّديهِ نُشر على صفحة حملته الانتخابية إنه سيركـّزُ على مساعدةِ الطبقةِ الوسطى. والاستطلاعاتُ تشيرُ إلى أنّ َ القلقَ حيالَ عدم ِ المساواة في الدخل ِ يزدادُ ومعالجة َ الفجوةِ بين الفقراء والأغنياء أولوية ٌ.‬

ما يسهلُ مهمة َ أوباما هو الإحراج ُ الذي سببتـْه ُ حساباتُ رومني الضريبية ُ والتي كشفَ عنها اليوم.

الأوراقُ تظهرُ أن رومني يدفعُ اقل من أربعة عشر بالمئة من دخله في الضرائب، أي نسبة ضرائبَ أقلّ َ بكثير من المواطن العادي الذي يدفع حوالي ثلاثين بالمئة من دخله، والسببُ هو أن رومني- و الكثير من الأغنياءَ -يحصلون على دخلِهم من الاستثماراتِ وبالتالي يدفعونَ نسبة َ ضرائب اقل من الضرائب التي تفرض على الراتب العادي.‬

قال اوباما في الفيديو " تركيزي كرئيس هو إعادة بناء اقتصاد ينجح فيه المجتهد و يكافئ فيه، ويعطى الجميع نفس الفرص والمكافئات ويلعبون بنفس القواعد."‬


لكنّ َ الوعدَ باقتصادٍ أكثرَ عدلاً للطبقةِ الوسطى لن يحلَّ جميعَ تحدّياتِ أوباما. فتخفيضُ العجزِ هو أيضاً أولوية ٌ وهذا يشكل تناقض كما يقول كارول دوريتي وهو باحث استطلاعات رأي في معهد بيو للابحاث "معظم الاميركيين يريدون ان يدفع ذوو الدخل الاكبر نسبة أعلى من الضرائب. لكن بنفس الوقت الذي نرى فيه قلقا اكبر حول مشكلة عدم مساواة الدخل هناك انعدام‫ ثقة بالحكومة كموزع لهذه الثروات . الاميركيون لا يريدون أن يكبر دور الحكومة، فهم لم يوفقوا بعد بين هذين المتناقضين."‬

وبعدَ خطابـِة سيزورُ أوباما خمسَ ولاياتٍ حاسمة ً في سبيلِ إقناع ِ الناخبين بأنَّ خطتـَهُ الاقتصادية أفضلُ من خطة المرشح الجمهوري.‬ ‬
‬ ‬ ‬ ‬ ‬ ‬

وليد المعلم: ليذهب العرب إلى نيويورك أو القمر

وزير الخارجية السوري وليد المعلم
علّق وزير الخارجية السوري وليد المعلم على موضوع توجه الجامعة العربية إلى مجلس الأمن، بالقول "ليذهب العرب إلى نيويورك أو القمر"، مشيراً إلى أن موقف سوريا حازم ويتجه إلى مرحلة ديمقراطية أكثر انفتاحاً، ودستور جديد لا يوجد في أي دولة عربية.

وقال المعلم في مؤتمر صحافي بدمشق اليوم الثلاثاء إن فاقد الشيء لا يعطيه، في إشارة إلى الجامعة العربية، قائلاً: "دول عربية اغتالت دور الجامعة واتجهت نحو مجلس الأمن"، مستبعداً وجود أي مبادرة عربية جديدة لحل الأزمة السورية.
وأكد المعلم أن روسيا لا يمكن أن توافق على أي تدخل خارجي في شؤون سوريا، مؤكداً أن نصف الكون يتآمر على بلاده، قائلاً: "العلاقات بين سوريا وروسيا متجذرة"، مؤكداً أن روسيا "لا يمكن أن توافق على تدخل خارجي" في شؤون دمشق، متهماً دولاً عربية بالعمل على تدويل الأزمة السورية.

وشدد على أن بلاده ستتعامل بحزم مع ما تتعرض له من مؤامرات عربية وغربية، على حد قوله.

وأضاف المعلم أن الجامعة العربية لم تناقش تقرير بعثة المراقبين العرب واتخذت قراراً تعلم أن دمشق لن تقبله، قائلاً: "اعتقدنا أنهم ربما يخجلون من أنفسهم ويتعاملون بموضوعية مع هذا التقرير لكن ما توقعناه حدث التفوا على هذا التقرير رغم أنه البند الوحيد على جدول أعمال مجلس الجامعة وقدموا مشروع قرار سياسي يعرفون سلفا أننا لن نقبل به؛ لأنه قرار فاضح بالمساس بسيادة سوريا وتدخل سافر بشؤونها الداخلية، بمعنى لم يناقشوا في العمق تقرير بعثة المراقبين رغم مرور شهر على وجودها في الأراضي السورية وفي كل المحافظات".

واعتبر القرار العربي محاولة لرسم مستقبل سوريا بعيداً عن إرادة الشعب قائلاً: "سوريا ليست دولة مسلوبة لرسم مستقبلها".

وحول سحب السعودية لمراقبيها قال المعلم: "هذا شأنهم ربما السعودية تخشى أن يرى مواطنوها الحقائق على الأرض".

وكرر المعلم أن التوصيات العربية تدخل سافر في شؤون سوريا الداخلية، مشدداً على أن أمن بلاده يعمل جاهداً للتصدي للجماعات المسلحة التي تهدد أمن سوريا.

واختتم المؤتمر الصحافي بقوله: "تجميد عضويتنا في الجامعة لا يجعلنا شهداء زور على قرارات دول الخليج".

الدكتور عائض القرني لسلوى: أنا وأنتِ لم نخترع أفكاراً حصرية

الكتابان موضع الجدل وبينهما د. القرني
 تتوالى الإتهامات من الكتاب والناشرين بعد صدور حكم المحكمة السعودية على الدكتور عائض القرني ، وأعتقد ان هذه فرصة لمن أراد الشهرة ومن أراد التكسب والتربح على حساب الاخرين ، وخاصة إن كان المتهم نجم لامع مضيئ لا يشق له غبار مثل الدكتور الكريم عائض القرني حفظه الله تعالى ، وفي سياق الرد على الاخت المدعية على الدكتور عائض القرني وجه إليها رسالة مفادها
وجّه الداعية السعودي عائض القرني رسالة إلى الكاتبة سلوى العضيدان، قال فيها: "أنا وإياك يا ابنتي الغالية لم نخترع أفكاراً حصرية ولم نكتشف في كتبنا اكتشافات علمية خاصة بنا كالنظرية النسبية، بل ما كتبناه وما قلناه سبقنا إليه من قبلنا، كما قال عنترة: (هل غادر الشعراء من متردمِ؟)، أي لم يترك لنا الشعراء السابقون معاني إلا وطرقوها وقد أخذنا من غيرنا وأخذ غيرنا منا".

يأتي حديث القرني بعد أن قضت لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام السعودية بتغريم الداعية السعودي عائض القرني مبلغ 330 ألف ريال سعودي، في القضية التي تقدمت بها الكاتبة السعودية سلوى العضيدان اتهمته فيها بالاعتداء على حقوقها الفكرية.

وكشف القرني في رسالته التي نشرتها صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم: "أنه كان يدعو الله في السر والعلن له ولـ"ابنته" سلوى العضيدان، موجهاً خطابه إليها "الآن يا ابنتي، مازال التعاون على البر والتقوى، وعفا الله عني إن اجتهدت فأخطأت، وسامحك الله على اجتهادك، فما بيننا من إيمان وإسلام وبر وصلة يوجب علينا التراحم والتعاون".

وأضاف "أضع بين يديكِ 90 كتاباً من مؤلفاتي، خذي منها ما شئت، واتركي ما شئتِ، وما أخذتِ أحب إليّ مما تركتِ؛ فالعلم صدقة جارية وهدية متقبلة، وشكراً لمن وثق بنا فاستفاد من كتبنا أو أخذ من مؤلفاتنا".

ووجه القرني حديثه إلى منتقديه خلال الفترة الماضية، قائلاً: "أما الذين أساؤوا إليّ بتعليقاتهم فأقول سامحكم الله وعفا الله عنكم، وأما ردي وجوابي فهو أعمال قادمة وليسا كلاماً؛ فالعمل أبلغ من الكلام"، مشيراً إلى أن لطف الله دائماً ما يخرجه من الزوابع والعواصف والقواصف.

شيخ الإسلام لم يذكر المراجع

وأوضح القرني أن أهل العلم والمعرفة والأدب استفاد بعضهم من بعض دون ذكر المرجع، مستشهداً بشيخ الإسلام ابن تيمية الذي ينقل عشرات الصفحات في كتبه لعلماء في مثل "درء تعارض العقل والنقل"، دون ذكر المرجع، فهل كان هذا عجزاً من ابن تيمية؟

ووفق ما جاء في الصحيفة، فإن الدكتور عائض القرني حاول كسر حاجز الصمت، بنشر بيان على موقعه الإلكتروني تجاوزت عدد كلماته 1000 كلمة، يمكن إيجاز مضمونه بالاعتذار، ووصف ما قام بأنه نوع من أنواع التأليف العلمي، وأن ما نقل لا يعد نتاجاً فكرياً حصرياً.

وقال القرني في رسالته إن "التأليف على ثلاثة أقسام: نقل بالتنصيص، واشتراك في معنى وبنات فكر، فأحياناً إذا ألفت لا أكتب القصص المعروفة والقصائد المشهورة، لأنها موجودة وصارت إرثاً عالمياً ونتاجاً إنسانياً مشتركاً".

وأضاف "أتريد مني إذا ذكرت قصة نجاح أينشتاين أو أديسن أو استيفن كوفي أو قصيدة (قفا نبكي) أو قصيدة (ابتسم) لإيليا أبوماضي أن أكتبها كلها بقلمي؟ بل أعلق وأستنتج وأضيف وأحذف شأن كل المؤلفين".

وزاد أن أهل العلم والمعرفة والأدب يستفيد بعضهم من بعض، وأن ابن تيمية نقل عشرات الصفحات في كتبه لعلماء دون ذكر المرجع، "فهل كان هذا عجزاً من ابن تيمية؟ ومن نحن إذا قورنا به وبأمثاله من الأفذاذ؟".

لستُ عاجزاً عن التأليف

وتابع: "لستُ عاجزاً عن التأليف، فأنا أستطيع تأليف كتاب كامل دون الرجوع لمصدر، وقد أعطيت في البحرين جائزة المؤلف العربي الأول، والذي يحفظ القرآن وآلاف الأحاديث وآلاف الأبيات وطالع آلاف الكتب هل يعجز عن التأليف من حفظه؟".

وقال: "ماذا أقول لمن يعلق ويقول عني أيضاً، حتى كتاب (لا تحزن) ليس له إنما أخذه من كتاب (دع القلق وابدأ الحياة)، وحجمه خمس كتابي، ولم آخذ منه إلا صفحة واحدة"، موضحاً أنه استعمل أكثر من 200 مرجع إسلامي في كتابه "لا تحزن"، فكيف يمكن أن آخذ من مؤلف غربي لا أجيد لغته".

حفظ الله شيخنا الحبيب الدكتور : عائض القرني

كاريكاتيرات بمناسبة ذكرى الثورة - تعليقا على ما مر وفات -

فريد الديب يواصل مرافعاته عن المخلوع !

تعقيبا على استمرار محاكمة المخلوع

محامي المخلوع يواصل (مرافعته )!!

محامى المخلوع يصف موكله بطهارة اليد !!

البنك المركزى ينفى وجود 9 مليارات تخص المخلوع لديه !

تهديدات “الفلول” بأعمال شغب يوم 25 يناير

حول قنوات ” الفلول”

بريشة ـ عصام الشرقاوى

بريشة ـ عصام الشرقاوى

بريشة ـ عصام الشرقاوى

طلعت زكريا يرشح عادل امام رئيسا لمصر

حول محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك

بريشة عصام الشرقاوى

بريشة ـ عصام الشرقاوي

بريشة – عصام الشرقاوي

بريشة – عصام الشرقاوي

بريشة – عصام الشرقاوي

بريشة – عصام الشرقاوي

بريشة – عصام الشرقاوي

بريشة ـ عصام الشرقاوى




بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة