الأحد، 13 يناير، 2013

الموسوعة الفقهية الكويتية - 45 مجلدا - pdf مصورا للتحميل المباشر

 
[item image]
 مكتبة المنارة الأزهرية


اسم الكتاب : الموسوعة الفقهية الكويتية " كاملة "

المؤلف : وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية - الكويت 

عدد الأجزاء : 45 مجلدا

                                                            
 مكتبة المنارة الأزهرية 


 يسر مكتبة المنارة الأزهرية أن تقدم لزوارها الكرام الموسوعة الفقهية الكويتية كاملة الاجزاء - 45مجلدا - بروابط مباشرة نسخة مصورة ، وبصيغة إليكترونية ، وموافقة للمطبوع ، لتعم الفائدة إن شاء الله .


نبذة عن الموسوعة :

إصدار الموسوعة الفقهية أمل إسلامي قديم ومتجدد ، فقد تطلع الى ذلك كثير من المهتمين بنهضة الأمة الإسلامية على تفاوت فى وضوح الفكرة والطريقة المقترحة . غير ان أهم النداءات التي ترددت لإنجاز هذا المشروع العلمي المبتكر بالنسبة للفقه تمثل في النداء الصادر عن مؤتمر أسبوع الفقه الإسلامي في باريس 1370 هـ ( 1951 م) واشترك فيه ثلة من فقهاء العالم الإسلامي . فكان بين توصياته الدعوة الى تأليف موسوعة فقهية تعرض فيها المعلومات الحقوقية الإسلامية وفقا للأساليب الحديثة والترتيب المعجمي . وفي 1375هـ ( 1956م) كانت بداية المحاولات الرسمية لإبراز هذا القرار التاريخي العالمي الى حيز الواقع من قبل لجنة ملحقة بكلية الشريعة في جامعة دمشق مكونة بمرسوم جمهوري تم تعزيزه بعد الوحدة السورية المصرية بقرار جمهوري . فصدر عام 1381هـ(1961م) جزء يتضمن نماذج من بحوث الموسوعة - لتلقي الملاحظات - كتبها فقهاء من البلدين ، ثم صدر عن الموسوعة بعدئذ في سورية بعض الأعمال التمهيدية كمعجم فقه ابن حزم ، ودليل مواطن البحث عن المصطلحات الفقهية . اما فى مصر ، فإن فكرة الموسوعة التي احتضنتها وزارة الأوقاف عام 1381هـ (1961م) بين لجان المجلس الأعلى للشئون الإسلامية صدر أول أجزائها عام 1386هـ وبلغت (24) جزءا ولا تزال في مصطلحات الهمزة ، وهي ليست كل ما أنجزته فإن النشر يتأخر فى مسيرته عن الإنجاز . وفي 1386هـ( 1967م) - ومع ظهور الحاجة الى تكاتف الجهود الإسلامية لضمان إنجاز هذا المشروع في أي قطر إسلامي مقتدر بالمال او الرجال - احتضنت وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية في دولة الكويت هذا المشروع باعتباره من الفروض الكفائية التي يتم بها واجب تقديم الفقه بالصورة العصرية الداعية لتعلمه والميسرة للعمل به ،ومثل ذلك لابد من المبادرة الى القيام به لاغتنام الفضل والأجر ، وإسقاط المؤاخذة والمسئولية عن الأمة كافة . ومما لابد من بيانه هنا انه لا ضير من تعدد الجهود فى خدمة الفقه الإسلامية لافتقاره الشديد فى مجال العرض الحديث والإخراج الفني . ومن الملحوظ فيما ظهر من نتاج الموسوعات القائمة ( في الكويت ومصر ) ان لكل منها وجهة تسعى من خلالها الى إغناء الفقه فى مجال ، او بطريقة غير ما تسعى اليه الأخرى وان هذا التنوع ما يفي بالحاجات المختلفة وألوان العناية بالفقه وتقريبه الى طالبيه . وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية / الكويت.

 مكتبة المنارة الأزهرية 

روابط التحميل المباشرة للموسوعة :

صفحة الكتاب - المجلد الأول   -  المجلد الثاني  - المجلد الثالث - المجلد الرابع - المجلد الخامس  - المجلد السادس 
- المجلد السابع - المجلد الثامن - المجلد التاسع 
- المجلد العاشر - المجلد الحادي عشر - الثاني عشر -
 الثالث عشر - الرابع عشر - الخامس عشر - السادس عشر -
 السابع عشر - الثامن عشر - التاسع عشر - المجلد العشرون -
 المجلد الحادي والعشرون - الثاني والعشرون -
 الثالث والعشرون - الرابع والعشرون - الخامس والعشرون - السادس والعشرون - السابع والعشرون - الثامن والعشرون - التاسع والعشرون - المجلد الثلاثون - المجلد الحادي والثلاثون - الثاني والثلاثون - الثالث والثلاثون - الرابع والثلاثون - الخامس والثلاثون - السادس والثلاثون - السابع والثلاثون - الثامن والثلاثون - التاسع والثلاثون - المجلد الأربعون
 المجلد الحادي والأربعون - الثاني والأربعون
الثالث والأربعون - الرابع والأربعون - الخامس والأربعون 


 مكتبة المنارة الأزهرية  

 
وإتماما للفائدة نقدم لكم الموسوعة الفقهية الكويتية كاملة " موافقة للمطبوع " من مشكاة الاسلامية :

بيانات الكتاب ..
العنوان  الموسوعة الفقهية الكويتية ( كاملة )
المؤلف  وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بالكويت
نبذه عن الكتاب
 
إصدار الموسوعة الفقهية أمل إسلامي قديم ومتجدد ، فقد تطلع الى ذلك كثير من المهتمين بنهضة الأمة الإسلامية على تفاوت فى وضوح الفكرة والطريقة المقترحة .
غير ان أهم النداءات التي ترددت لإنجاز هذا المشروع العلمي المبتكر بالنسبة للفقه تمثل في النداء الصادر عن مؤتمر أسبوع الفقه الإسلامي في باريس 1370 هـ ( 1951 م) واشترك فيه ثلة من فقهاء العالم الإسلامي . فكان بين توصياته الدعوة الى تأليف موسوعة فقهية تعرض فيها المعلومات الحقوقية الإسلامية وفقا للأساليب الحديثة والترتيب المعجمي .
وفي 1375هـ ( 1956م) كانت بداية المحاولات الرسمية لإبراز هذا القرار التاريخي العالمي الى حيز الواقع من قبل لجنة ملحقة بكلية الشريعة في جامعة دمشق مكونة بمرسوم جمهوري تم تعزيزه بعد الوحدة السورية المصرية بقرار جمهوري . فصدر عام 1381هـ(1961م) جزء يتضمن نماذج من بحوث الموسوعة - لتلقي الملاحظات - كتبها فقهاء من البلدين ، ثم صدر عن الموسوعة بعدئذ في سورية بعض الأعمال التمهيدية كمعجم فقه ابن حزم ، ودليل مواطن البحث عن المصطلحات الفقهية .
اما فى مصر ، فإن فكرة الموسوعة التي احتضنتها وزارة الأوقاف عام 1381هـ
(1961م) بين لجان المجلس الأعلى للشئون الإسلامية صدر أول أجزائها عام 1386هـ وبلغت (24) جزءا ولا تزال في مصطلحات الهمزة ، وهي ليست كل ما أنجزته فإن النشر يتأخر فى مسيرته عن الإنجاز .
وفي 1386هـ( 1967م) - ومع ظهور الحاجة الى تكاتف الجهود الإسلامية لضمان إنجاز هذا المشروع في أي قطر إسلامي مقتدر بالمال او الرجال - احتضنت وزارة الاوقاف والشئون الإسلامية في دولة الكويت هذا المشروع باعتباره من الفروض الكفائية التي يتم بها واجب تقديم الفقه بالصورة العصرية الداعية لتعلمه والميسرة للعمل به ،ومثل ذلك لابد من المبادرة الى القيام به لاغتنام الفضل والأجر ، وإسقاط المؤاخذة والمسئولية عن الأمة كافة .
ومما لابد من بيانه هنا انه لا ضير من تعدد الجهود فى خدمة الفقه الإسلامية لافتقاره الشديد فى مجال العرض الحديث والإخراج الفني . ومن الملحوظ فيما ظهر من نتاج الموسوعات القائمة ( في الكويت ومصر ) ان لكل منها وجهة تسعى من خلالها الى إغناء الفقه فى مجال ، او بطريقة غير ما تسعى اليه الأخرى وان هذا التنوع ما يفي بالحاجات المختلفة وألوان العناية بالفقه وتقريبه الى طالبيه .

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية / الكويت
الكتاب مشكول، ومفهرس موضوعيا بدقة على عدة مستويات، وترقيمه موافق للمطبوع، ومذيل بالحواشي



 مكتبة المنارة الأزهرية

      
رابط التحميل  اضغط هنا لتحميل الملف << اضغط هنا >>


 مكتبة المنارة الأزهرية  


 وإتماما للفائدة أيضا نقدم الموسوعة كاملة بصيغة " الشاملة " على الرابط المباشر التالي :

اضغط هنا 

هناك تعليق واحد:

ahmedfadl يقول...

أسأل الله أن يجازيك كل الخير ويجعله فى ميزان حسناتك ... يا أخى أنا أقوم حاليا بتأسيس مكتبة فى شتى المجالات وقد استفدت من هذا الموقع كثيرا جدا بارك الله فيك

إرسال تعليق