الجمعة، 4 مايو 2012

ساركوزي يخفق في توجيه ضربة قاضية لمنافسه هولاند

تكرر التراشق بين الرئيس الفرنسي المحافظ نيكولا ساركوزي، ومنافسه الاشتراكي فرانسوا هولاند، خلال المناظرة التلفزيونية الوحيدة التي جمعت بينهما، لكن الرئيس الفرنسي، المنتهية ولايته، لم يستطع تسديد ضربة قاضية تهز منافسه المتقدم عليه في استطلاعات الرأي، قبل جولة الإعادة التي تجري بينهما يوم الأحد، بحسب تقرير لوكالة رويترز اليوم الخميس.
وبدا هولاند، المتقدم في استطلاعات الرأي بما بين 6 و10 نقاط مئوية، هادئا وثابتا خلال المناظرة التي استغرقت قرابة 3 ساعات أمس الأربعاء، في حين بدا ساركوزي، الذي يسعى جاهدا للحاق بمنافسه، مرتبكا ومتوترا أكثر من مرة.

وقال معلقون سياسيون إن المواجهة لن تغير من الأمر شيئا، بل ستعزز على الأرجح رأي الناخبين في المرشحين اللذين يخوضان منافسة احتل فيها الأسلوب والشخصية أهمية كبيرة.

وخلص معلقو التلفزيون الفرنسي إلى أن أداء ساركوزي كان يشبه أداء الملاكم، بينما كان هولاند مثل لاعب الجودو يستخدم لفتات ذكية ليخل بتوازن خصمه.

وكان هولاند (57 عاما) واثقا من نفسه ومسترخيا في بدايات المناظرة، وقال إن ساركوزي (57 عاما)، والذي يحكم فرنسا منذ عام 2007، أحدث انقساما بين الشعب الفرنسي لفترة طويلة جدا، واستغل الأزمة الاقتصادية العالمية كعذر لوعود لم ينفذها.

أما ساركوزي، الذي يقاتل من أجل مصيره السياسي، فقد اتهم منافسه مرارا بالكذب بشأن الأرقام الاقتصادية، وردد الكثير من الإحصائيات في محاولة للإخلال بتوازن منافسه.

وحين قال هولاند إن الرئيس راض دوما عن سجله. رد ساركوزي متسائلا: "سيد هولاند، حين تكذب بلا حياء، فهل علي أن أقبل هذا؟".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة