الخميس، 1 ديسمبر، 2011

أهمية الضغط على إعلانات جوجل بالمكتبة

 أهمية الضغط على إعلانات جوجل بالمكتبة
من الغريب جدا ، أن تجد مواقع الأغاني والأفلام الإباحية والأفلام غير الإباحية تحتل المركز الأول في دعم أصحاب المواقع !!!!!

كيف هذا ؟؟؟؟

عندما تزور موقع من المواقع أو مدونه من المدونات ، ستجد إعلانات جوجل متواجدة بالموقع أو المدونة مثال :

هذا إعلان مصور : بمعنى أنه إعلان في صورة عن منتج ما ، سواء أكان للمشروبات أو المأكولات أوالكتب أو الوظائف أو غيره من الإعلانات متعددة الأهداف 

وهناك إعلانات في صورة نصية مثال :

شارك أصدقائك في صور الفيس بوك 
أو 
تعرف على أصدقائك في الفيس بوك 

أو
إعلانات عن مواقع للدخول عليها سواء أكانت إسلامية أم مسيحية 

كل هذه إعلانات تأتي بصور مختلفة ومضمون مختلف على المواقع 

لكن ماذا نفعل ؟؟؟؟

لكي تدعم أي موقع هناك نوعان من الدعم :

أولا : إرسال مبلغ من المال على حساب الموقع أو المدونة ويتم نشر الحساب في الموقع أو المدونة ، وهذا الخيار تستخدمه كثير من المواقع التي بالفعل تحتاج دعم للتطوير ولنشر المواضيع سواء أكانت كتب أم فيديوهات أو غيره .

ثانيا : الضغط على إعلانات الموقع ، وهذا لا يجلب ربحا كبيرا كما تتخيل على الموقع أو المدونه إلا لو كان الموقع غير شريف ، ويقوم بنشر الأفلام الإباحية أو الأغاني أو غيره ، فإنه يحقق أرباحا طائلة نظرا لأنه قد يجبر الزوار على الضغط على الإعلانات في صورة اختصار الروابط ووضع الإعلانات فيها ، فعند الضغط على الرابط يفتح لك أكثر من صفحة ، وبهذا قد حقق ربحا كبيرا وبالتالي أجبرك على أن تحقق له الربح .

أما المواقع الإسلامية والمدونات الإسلامية والمكتبات ، فإنها لا تجبر أحد ، بل الإعلانات لديها " يتيمة " لا تجد من يضغط عليها ليحقق للموقع أو المدونة ولو سنت واحد يوميا ، نظرا لعدم رغبة البعض لدعم الموقع أو المدونة ، أو قد يكون غير منتبه لهذه الإعلانات ، ومهما كانت الهيئات ، فإن المكتبات والمواقع والمدونات تحتاج من زوارها الضغط على إعلانات الموقع لأن في الضغط على الإعلانات دعما ولو بسيطا جدا للموقع أو المدونة أو المكتبة ، وخاصة إذا كان الموقع لا يحجب عنك الروابط ، ويفيدك قدر المستطاع ،فأنت بالتالي يجب عليك أن تدعمه حتى يستمر عطاءه وابتكاره ، وتحسين العمل عنده .

ولكن أين توجد الإعلانات في الموقع ؟؟؟

الإعلانات في الموقع قد توجد في أعلى الصفحة قبل الموضوع مباشرة ، وستجد صورة أو إعلانات كتابية كالتي وضحتها سابقا ، وقد تكون الإعلانات في أسفل الموقع أو على جانب الموقع يمينا أو يسارا ، ولك أن تضغط على ثلاث إعلانات ولو بشكل يومي لكل زائر .

ولكن لماذا اضغط على الإعلانات ماذا استفيد ؟؟؟

ستستفيد كثيرا وتفيد 

تستفيد أن الموقع أو المدونة سيقدم لك مزيد من الخدمات وما تقوم بطلبه منه سواء أكانت كتب أم رسائل أم مخطوطات أو أي شيء اخر ، وكذلك ستجد متابعة العاملين في المواقع لكل ماهو جديد ومفيد للزائرين ، وستحفز أصحاب المواقع والمدونات على الإجتهاد ، وعلى تحسين خدماتهم ، وللعلم فإن ضغطك على الإعلان لا يمثل إلا سنت واحد فقط !!! وخاصة في المدونات ، أم المواقع فالضغط على الإعلان يحقق لها 15 سنت .

ولكنني مشغول وليس لدي وقت للضغط على الإعلان ؟؟

لن يأخذ الضغط منك أكثر من ثلاثين 30 ثانية فقط ، ويمكنك ان تفتح الإعلان في صفحة غير التي تشاهدها ، وبهذا لا تعطل نفسك وتمارس عملك وكذلك تأخذ ما يفيدك وماتريد من الموقع والمدونة .، ويحتاج كل إعلان فقط ليحسب لصاحب الموقع دقيقة واحدة ، وبعدها تقوم بغلق الإعلان فقط هذا كل ماعليكم فعله .

موقف العرب وغير العرب من الإعلانات ؟؟؟

الكثير من العرب لا يهتمون بإفادة المواقع التي يدخلون عليها ، بل يكون شغلهم الشاغل أخذ مايريدون ثم الإنصراف بسرعة ، وبهذا فهو قد استفاد ولم يساعد الموقع على أن يفيده بأكثر مما استفاد هو .

وهناك من العرب من يقول بأن هذه الإعلانات مخالفة للإسلام ؟
نعم قد يوجد بعض الإعلانات المسيحية التبشيرية ، وقد يوجد بعض صور النساء في صورة الإعلان ، ولكن أنت بهذا تستنزف من هذه الشركات وتأخذ منها أموالا بدون أن تحقق لها ماتريد ، فأنت عندما تضغط على الإعلان وتتركه وتتابع عملك في الموقع أو المكتبة ، بهذا تجبر الشركة العارضة للإعلان بدفع قيمة الضغطة لصاحب الموقع الذي ضغطت عنده ، وبهذا أنت تساعد على كسرة شوكتهم وإضعافهم ، وليس العكس " أظنكم تفهموني جيدا "

أما غير العرب ؟

غير العرب من الأعاجم وغير الناطقين بالعربية حريصون أشد الحرص على إفادة أي موقع يستفيدون منه ، فهم يقومون بالضغط على إعلانات الموقع الذي يقومون بالدخول عليه ، ليدعموا هذا الموقع ، أيا كان محتوى هذا الموقع .

وبهذا نجد التفاوت بين العرب وغير العرب في الشعور بأهمية دعم المواقع والمدونات .

وأخيرا :

الضغط على إعلانات المواقع أو المدونات أو المكتبات لا يكلفك شيئا !!! بل يساعدك ويساعد غيرك في الحصول على مايريدونه من طلبات سواء أكانت كتب أم أبحاث ورسائل أم اسطوانات أو غيره .

فأوصي رواد الموقع عند دخولهم إلى أي موقع إسلامي أو مدونة إسلامية أو مكتبة بالضغط على إعلانات جوجل أدسنس المعروضة أعلى الصفحة أو أسفلها أو في جانب الصفحة في كل يوم تدخل فيه هذه المواقع وتشجع غيرك على هذا ، وبهذا تستفيد وتفيد غيرك ، مع العلم أن هذه الإعلانات لا تحقق إلا سنتات فقط من الأرباح ، ولكن بهذا قد ساعدت في دعم الموقع أو المكتبة أو المدونة بما استطعت ، وسيكون لك الأجر ، ولا أتكلم عن موقعي فقط أو مدونتي فقط أو مكتبتي فقط ، بل عن أي موقع إسلامي تقومون بالدخول إليه والإستفادة منه .

سائلا المولى عزوجل أن ينفع بنا وبكم وجميع المسلمين ، وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم إنه ولي ذلك والقادر عليه ، اللهم امين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق