الخميس، 15 نوفمبر، 2012

السفير الإسرائيلي يغادر مصر بصحبة 9 من مرافقيه ،واجتماع عاجل لرئيس مجلس الأمن


غادر السفير الإسرائيلي لدى مصر يعقوب بن عاميتاي برفقة 9 من طاقم السفارة مطار القاهرة منذ قليل متوجها إلى العاصمة الأردنية عمان ومنها إلى إسرائيل.

وكانت مصر قد استدعت سفير إسرائيل لدى مصر في وقت سابق لإبلاغه برسالة احتجاج مصرية على العدوان الإسرائيلي على غزة .
وهناك أنباء أخرى تشير إلى كتائب القسام تقصف «تل أبيب» ، وهذا بعد غضب شديد داخل الأوساط الفلسطينية .

واجتماع عاجل لرئيس مجلس الأمن مع مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة
 


قال السفير رياض منصور مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة إنه عقد اجتماعا عاجلا مع رئيس مجلس الأمن الدولي طالبه فيه بالتدخل الفوري من قبل المجلس لوقف العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وادانته، لما يمثله من تهديد للسلام والأمن الدوليين.

وأضاف السفير الفلسطيني، عقب انتهاء اجتماعه مع رئيس مجلس الأمن اليوم، أنه طلب أيضا أن يتحمل مجلس الأمن مسئولياته، خاصة أن "المعلومات الواردة تشير الى تصاعد العدوان الأسرائيلي وامكانية توغل الأسرائيليين بقوات برية الي داخل القطاع".


وأدان رياض منصور بأشد العبارات "اغتيال أحد أبناء شعبنا في القطاع اليوم ليرتفع عدد الشهداء الى 9 فلسطينيين وهو رقم قابل للزيادة، كما أن عملية الاغتيال التي تمت اليوم تتزامن مع بدء هجوم اسرائيلي على القطاع من البحر،.. انهم يعلنون الحرب على شعبنا في غزة".

واغتالت إسرائيل اليوم أحمد الجعبري قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وعزا السفير الفلسطيني العدوان الاسرائيلي الحالي ضد القطاع الى "محاولة اسرائيلية لتشتيت الانتباه بعيدا عن جهودنا الرامية الى تعزيز عضوية فلسطين في
الأمم المتحدة".


وقال "نحن مصممون على رفع مستوى تمثيلنا داخل الأمم المتحدة وسوف نلتقي غدا الأمين العام للأمم المتحدة كما أننا سنلتقي يوم الثلاثاء المقبل سفراء دول الاتحاد الأوروبي بالأمم المتحدة لمناقشتهم حول صياغة القرار الذي تقدمنا به لتعزيز عضوية فلسطين بالمنظمة الدولية".

ونوه مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة الى أنه بعث أيضا الى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والى الأمين العام للامم المتحدة رسائل مماثلة حول العدوان الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في غزة، مشيرا الى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أجري اتصالا هاتفيا اليوم بالرئيس محمد مرسي لبحث الموقف الحالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق