السبت، 3 نوفمبر، 2012

مجلة جامعة ابن رشد في هولندا للتحميل بروابط مباشرة

 
عن المجلة :

المجلة تنشر البحوث العلمية وهي مسؤولة عن البحوث بطريقة أدائها العلمي وشروط البحث المنهجي ومحدداته المعمول بها في الجامعات الرصينة.. وتنفتح المجلة على مختلف الباحثين العاملين في الجامعات الأخرى بخاصة منهم أولئك العاملون في جامعات بلدان الشرق الأوسط. 


روابط تحميل أعداد المجلة المتاحة حتى الان :







لائحة الدورية العلمية لجامعة ابن رشد في هولندا
الزميلات العزيزات.. الزملاء الأعزاء

الباحثون الأكاديميون الأفاضل جميعا

تحية طيبة وبعد

نضع بين أيديكم لائحة أولية انطلقت بها الدورية العلمية المحكَّمة لجامعة ابن رشد دعما للبحث العلمي وتفعيلا له منتظرين هنا مساهماتكم جميعا فيها.. على أساس من التطلع لأن تنصبّ بحوثكم في الأمور الميدانية المباشرة التي تتصل بهموم الناس والموضوعات المعرفية التي تشغلهم وتفيدهم.. وعلى أساس التحول بالبحوث من النظري البحت المنفصل عن الواقع إلى ما يتصل بواقع الإنسان وتطلعاته وحاجاته المعرفية الثقافية، الروحية والمادية..
آملين هنا دراسة الظواهر الأبرز في حيواتنا وبمنهج علمي ومنطلقات تنويرية تلتزم المنطق العقلي ومنتجه واجتهاده.. ثقتنا أنكم ستتجهون للتفاعل الإيجابي مع هذه الدورية العلمية لتكون ميدانا مخصوصا لجهودكم التخصصية.. ونحن نعدكم بأن تظهر أعداد دوريتنا اللاحقة بصيغة الكتاب العلمي الذي يتناول بمقالات بحثية محورا أو عددا من المحاور المعرفية الرئيسة.. ومن المفيد أن نشير هنا إلى أن بحوثكم سيجري عليها تحكيم علمي ما يعني الاستفادة منها في الترقيات العلمية وكل ما يدخل في الاستحقاق المرافق.. نرحب بكم سلفا وتمنياتنا للجميع بالتوفيق والسؤدد.
لائحة عمل:
"الدورية العلمية لجامعة ابن رشد"
دوريّة علميّة محكّمة، تعنى بنشر مقالات علمية بحثية رصينة؛ تلتزم بالشروط المتعارف عليها في الدوريات الأكاديمية المحكمة.. تخضع جميع البحوث المقدمة للتحكيم العلمي الذي يناط بأساتذة الاختصاص من حملة الشهادات والدرجات العلمية المؤهلة لمهام التقويم والمراجعة والتحكيم في البحوث العلمية على وفق التخصصات البحثية واتجاهاتها.. ويشترط في البحوث المرسلة إلى دورية جامعة ابن رشد توافر الآتي:
01. تنشر الدورية موادها باللغات العربية والأنجليزية الأمر الذي يفضل فيه أن يرسل الباحث ملخصا ملحقا بالأنجليزية أو الفرنسية لبحثه. كذلك ستنشر مجلة جامعة ابن رشد في مرحلة تالية البحوث الواردة بلغات أخرى (الكوردية، الهولندية). بما يلزم بشكل واجب توافر اللغة السليمة نحوا وإملاء وعلامات ترقيم وأية تفاصيل أخرى.
02. يلزم للبحث المرسل أن يكون مدفوعا بشكل خاص للمجلة ولم يسبق نشره في مكان آخر يستثنى من ذلك ما تبيحه الضرورات العلمية الأكاديمية ..
03. أن تتوافر في البحث سمات الحداثة والأصالة وتبني المنهج العلمي..
04. يرجى التزام الجوانب الشكلية الخاصة بعرض البحث من جهة كتابة عنوان البحث واسم كاتبه و\أو كتّابه والدرجة العلمية باللغتين العربية والأنجليزية مع عنوان الباحث وبريده الألكتروني وهاتفه.
05. أية عبارات إهداء أو كلمات شكر بخاصة تلك الموجهة إلى الجهات الداعمة للبحث، توضع في ورقة مستقلة..
06. تخضع البحوث جميعا للمراجعة والتقويم (التحكيم) العلمي مع التزام بالسرية التامة بشأن عمليات التحكيم..
07. لا تعاد المواد إلى أصحابها في جميع الأحوال؛ وتخضع لآليات الإخراج الفني لطباعة الدورية.. ويلزم هنا إرسال البحوث بحجم عنوان 14 فيما حجم أحرف المتن تكون 12 ويتم الالتزام بنوع الخط Times New Roman وأن يلتزم بالأرقام العربية الأصل (1،2،3...) في جميع ما يرد بمتن البحث وهوامشه التي يلتزم بوضع ترقيم مخصوص لها في أسفل كل صفحة...
08. من المفترض في البحوث وجود ملخص بالعربية وآخر على وفق المادة أو يطابق الملخص العربي بالأنجليزية أو الفرنسية بحدود 150 – 250 كلمة ويتضمن هذا الملخص جوهر البحث وأهدافه ومنهجيته والنتائج الرئيسة ..
09. الالتزام بذكر المصادر والمراجع بأوراق مستقلة في آخر البحث مع الانتباه على مسألة الترتيب باستخدام اسم المؤلف أو المؤلفين في البداية ثم عنوان المصدر والناشر والمطبعة وتاريخ الصدور وموضع الاقتباس..
10. يكون حجم البحث بمعدل بين 07-20 صفحة أو بمعدل لا يزيد على الـ 10000 كلمة بما في ذلك الجداول والتخطيطات والمرفقات...
11. يرجى استخدام المصطلح اللاتيني مقابل المصطلحات الواردة في البحث قدر المتاح.
12. يلزم احترام حقوق الملكية وحقوق الخصوصية للأناس الخاضعين للبحوث الميدانية..
13. ترفق رسالة مع البحث تمثل إقرارا بأن البحث يمثل جهده الخاص أو بالاشتراك مع شخص أو أكثر يلزم ظهور أسمائهم معه في التوكيل الذي يمنحونه لمجلة جامعة ابن رشد مع تخويل المجلة بطباعة المادة ونشرها.
14. تُعلم مجلة جامعة ابن رشد الباحث بورود مادته وتنقل إليه رأي المحكمين بشأن صلاحية النشر و أية تعديلات محتملة..
15. تنشر مجلة جامعة ابن رشد حاليا ألكترونيا وعند الشروع بالطباعة تصل الباحثين ثلاث نسخ من العدد الذي ينشر فيه البحث..
16. يدفع الباحث مبلغا رمزيا عن نشره بحثه في الدورية المطبوعة مقداره 100 يورو.
17. لن ينشر البحث الذي لا يلتزم بواحد أو أكثر من الشروط المشار إليها في أعلاه.
ترسل البحوث إلى عنوان رئيس التحرير أ.د. تيسير الآلوسي. وتوجه جميع المراسلات إلى العنوان البريدي لجامعة ابن رشد في هولندا. أو إلى البريد الألكتروني لرئيس الجامعة أو لهيأة تحريرمجلة جامعة ابن رشد.. 
المصدر : موقع الجامعة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق