الثلاثاء، 22 فبراير، 2011

مؤتمر ثورة 25 يناير من منظور إسلامي يوم السبت القادم بالقاهرة بتنظيم من الهيئة الشرعية






 
القاهرة: تنظم الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح مؤتمرها الأول بعنوان: " ثورة 25 يناير من منظور إسلامي" بمسجد بلال بمدينة نصر، يوم السبت القادم الموافق 26/2/2011.
وينعقد المؤتمر لتقديم رؤية مستقبلية تنطلق من الأصول الشـرعية وترعى الاعتبارات الواقعية لتحقيق انطلاقة حضارية للأمة المصرية، ولالقاء الضوء على موقف الشريعة الربانية من ثورة 25 يناير بما يبرهن على صلاحية الشـريعة المطهرة.
ويشارك في المؤتمر د. عبد الستار فتح الله سعيد بمحاضرة "نظرة سياسية بين الشريعة الإسلامية والنظم السياسية"، د. محمد عبد المقصود بمحاضرة: "تأصيل أعمال 25 يناير من الناحية الشرعية"، د. محمد يسري بمحاضرة "الحالة الراهنة في ضوء السياسة الشرعية"، د. محمد إسماعيل المقدم
بمحاضرة "مبدأ المواطنة بين الشريعة والدستور المصري"، د. محمد عمارة بمحاضرة " القوانين المقيدة للحريات بمنظور إسلامي".
يُذكر أن الهيئة قام على تكوينها قبل الثورة مجموعة من الدعاة والعلماء لكن كانت الاستجابة بطيئة لانشغال كل تيار بنفسه وأهدافه، فقدر الله تعالى أن توحّد الثورة المصرية 25 يناير كافة القلوب والرؤى والتيارات الإسلامية تحت راية واحدة .. كما وحّدت الثورة بين كافة طبقات وتيارات الشعب المصري ، ويرأس الهيئة رئيس الهيئة: أ.د. نصر فريد واصل ، ونائبه: أ.د. علي أحمد السالوس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق