الثلاثاء، 22 فبراير، 2011

السياحة في مصر في الاوضاع الراهنة








الكويت : أطلق القنصل العام
لجمهورية مصر العربية في الكويت صلاح الوسيمي مبادرة بالتعاون مع المركز الكويتي للغوص وشركة روتانا للسياحة والسفر وسفريات الفروانية وشركة ليجندري فايف في حب مصر، كخطوة لدعم وإعادة السياحة إلي مصر.
وقال الوسيمي: "اطمئن اهل الكويت ومن يريد زيارة مصر نقول له ياهلا", مشيراً إلي أن اول رحلة ستكون الى شرم الشيخ خلال عطلة العيد الوطني وعيد التحرير من 24 الى 28 الشهر الجاري, وستضم حوالي 140 راكبا وهناك 140 غواصا سجلوا اسماءهم لرحلات الى مصر.
لافتاً إلي أن الرحلات ستكون بأسعار مخفضة لتشجيع الكويتيين للذهاب الى مصر, وفقا لجريدة الرأى, ودعم الاقتصاد المصري، مشيرا الى ان المؤشرات تؤكد ان الاقتصاد المصري سوف يتعافي سريعا وهذا مانلمسه حاليا المؤشرات ستصل الى المعدلات المعتادة لها في وقت قريب جدا, مناشداً الجالية المصرية بقضاء جزء من الاجازة في مصر لدعم الاقتصاد المصري وتحويل مدخراتهم الى البنوك المصرية.
مشيراً الى ان الثورة اضافت قبلة سياحة جديدة وهي ميدان التحرير فالكل يريد الذهاب لمشاهدة هذا الميدان الذي احتضن الاحداث, مؤكداً انه بالرغم من انسحاب الشرطة اثناء الثورة الا ان الشعب قدر على حماية البلد وحماية نفسه ايضا ما يدل على ان مصر ستظل بلد الامن والامان, وأن الروح المعنوية في اعلى درجاتها والمواطن المصري يحافظ علي كل زائر.
معرباً عن امله في وجود عدد كبير من الكويتيين في بلدهم الثاني مصر وشركات السياحة علي اتم الاستعداد لتقديم المعونة اللازمة لهم, مشيرا الي أن الرحلات بدأت تعود كما كانت عليه في السابق من جميع انحاء العالم، وأن مصر استقبلت 25 طائرة من انجلترا وتم رفع الحظر حاليا من الدول في الخارج.
مؤكدا ان من يقف ضد التاريخ وصناعة المستقبل ليس له مكان والكل سوف يواكب روح التغيير، مشيرا الى ان ثورة 25 سيكون لها اثر ايجابي وعالمي على المدى القريب «وهو ما لاتعرفه المنطقة منذ الفراعنه من المحيط حتى الخليج, وأن السياحة تأثرت كما تأثر الاقتصاد المصري ككل وهناك 2.5 مليون مصري يعملون في هذا القطاع, وأن شركات السياحة والسفر في الكويت تؤكد على عودة الحجوزات والاقبال على السفر الى مصر في ازدياد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق