السبت، 26 فبراير 2011

قطر : دعوات على "فيس بوك" للإطاحة بأمير قطر وإزالة القواعد الأمريكية

دعوات على "فيس بوك" للإطاحة بأمير قطر وإزالة القواعد الأمريكية 
 حمد بن خليفة


الدوحة: يبدو ان عدوى الاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت الدول العربية انتقلت الى قطر ، حيث طالبت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بإجراء إصلاحات سياسية ، كما دعت للإطاحة بأمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثان.
وتضمنت المطالب على الصفحة التي حملت عنوان "ثورة الحرية 16 مارس قطر" إزالة القاعدة العسكرية الأمريكية من الأراضي القطرية وإبعاد الشيخة موزة، زوجة الأمير حمد، التي تتمتع بنفوذ كبير في كل شئون الدولة ووضع القائمون على الصفحة صورة للشيخ حمد وعليها علامة خطأ باللون الأحمر.
كما دعت الصفحة إلى بحث قطع العلاقات الودية بين قطر وإيران وإسرائيل، التي كانت تملك مكتبا للتمثيل التجاري في قطر حتى أغلقته الدوحة في 2009 احتجاجا على الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في 2008.
ويشار الى أن قطر تمول قناة "الجزيرة" الإخبارية، وهي القناة التي غطت أحداث الثورتين الشعبيتين في تونس ومصر بشكل مكثف ، مما يثير التساؤل حول قدرة القناة على تغطية الشأن الداخلي في قطر كما تفعل مع باقي الدول العربية.
ويبلغ عدد سكان قطر 350 ألف شخص فقط، يتمتعون بأعلى نصيب للفرد من الدخل القومي في العالم.
واستولى الشيخ حمد على السلطة من أبيه في "انقلاب أبيض" عام 1995، وأعلن ابنه تميم، وليا للعهد في 2003، كما عانت عملية الإصلاح السياسي من الركود بسبب التأجيل المتواصل للانتخابات البرلمانية، ولا توجد جماعات معارضة منظمة في قطر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة