السبت، 14 مايو 2011

تونس تخفض ساعات حظر التجول إلى 4 ساعات وتدعو لنبذ الفوضى

 مشهد من شارع الحبيب بورقيبة في تونس
قررت السلطات التونسية تخفيض مدة حظر التجول ليصبح من الساعة الثانية عشر ليلاً إلى الساعة الرابعة صباحاً، وذلك بداية من اليوم السبت 14-5-2011.

ودعت وزارة الداخلية ووزارة الدفاع الوطني في بيان مشترك التونسيين إلى عدم الانسياق وراء دعوات التحريض على العنف وبث الفوضى، والمحافظة على ما تم تحقيقه من عودة للأمن والسلم الاجتماعي، ومعاضدة المجهود في هذا المجال خدمة للمصلحة العليا للبلاد.
وكان حظر التجول قد فُرض على مدن العاصمة التونسية منذ يوم السبت الماضي إثر اندلاع أعمال عنف ونهب على خلفية تصريحات وزير الداخلية التونسي السابق فرحات الراجحي.

من جهة ثانية، شدد السياسي أحمد نجيب الشابي زعيم الحزب الديمقراطي التقدمي على تمسك حزبه بتاريخ 24 يوليو/ تموز القادم لإجراء انتخابات المجلس التأسيسي، معتبراً في هذا السياق أن " تأخير هذا الموعد مضرة للبلاد التونسية التي لم تعد تتحمل الفراغ الدستوري والاختلال الأمني والاضطراب الاجتماعي".


وقال أحمد نجيب الشابي في اجتماع عام عقد بمدينة نابل "إذا ما حصلنا على موقع مؤثر في المجلس التأسيسي فإننا نعد بأن يتم تنظيم انتخابات رئاسية في شهر مارس/ آذار وانتخابات برلمانية في شهر يونيو/ حزيران".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة