الجمعة، 20 مايو، 2011

مظهر شاهين خطيب التحرير يدعو لعدم المصالحة مع رموز النظام

 خطيب التحرير يدعو لعدم المصالحة مع رموز النظام
خطيب الجمعة يدعو لعدم المصالحة مع رموز النظام

دعا رئيس الاتحاد العام لشباب الثورة ومؤسس الاتحاد الدولي للثوار العرب سامح المشد خلال خطبة الجمعة اليوم إلى عدم المصالحة مع رموز النظام السابق, قائلا "كيف نتصالح معهم وهم السبب فى استشهاد العديد من شباب وأبناء الوطن ".
 وأكد المشد - خلال إلقائه لخطبة الجمعة اليوم بميدان التحرير والتى سميت بجمعة - أنه لا يجب التصالح كذلك مع الذين يتسببون في إحداث الفتنة الطائفية من فلول النظام السابق والحزب الوطني المنحل وجهاز أمن الدولة, مشيرا إلى أن هذه الفتنة هى صنيعة الثورة المضادة التى ترغب فى إفشال ثورة 25 يناير المجيدة. 
 
وطالب بضرورة المحاكمة العادلة والسريعة لكل رموز النظام السابق وعلى رأسهم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك وأفراد أسرته, مؤكدا على ضرورة إسقاط كل المحافظين ورؤساء المجالس المحلية, بالإضافة إلى محاكمة وزير العدل السابق ممدوح مرعي. 
 
ودعا المشد - خلال الخطبة - لشهداء الثورة بالرحمة, متمنيا النصر للثورات العربية في ليبيا وسوريا واليمن وفي كل بقاع الأرض ضد الظلم والقهر, كما دعا إلى تحرير الشعب الفلسطيني من الاحتلال الصهيونى واستعادة كل حقوق أبناء الشعب الفلسطينى الثابتة. 
 
وغابت هذه الجمعة المطالب الفئوية, كما لوحظ قلة عدد المتظاهرين مقارنة بأيام الجمع فى الأسابيع الماضية وذلك حيث لم يتخط العدد المئات فضلا عن قصر مدة الخطبة نسبيا, إلا أن قلة عدد المشاركين لم يمنع العديد من وسائل الإعلام المصرية والأجنبية من التواجد فى الميدان كالمعتاد لتغطية الأحداث. 
 
كما ضعف التواجد المعتاد للعديد من القوى والحركات السياسية مما أدى إلى ظهور الميدان بدون الاستعدادات المعتادة من حيث تنظيم المنصة ومكبرات الصوت. 
 
ومن ناحية أخرى, دعاء الخطباء فى عدد من المساجد إلى تبنى ما اسموه بمليونية انقاذ اقتصاد مصر وذلك فى ضوء ما أظهرته أحدث الأرقام السلبية التى تم الإعلان عنها بخصوص أداء الاقتصاد المصرى فى الأونة الأخيرة, كما دعوا فى هذه الخصوص إلى أن يضاعف الجميع من جهودهم لدفع عجلة الانتاج لتفويت الفرصة على كل من يسعى لوضع العراقيل أمام اكتمال ثورة 25 يناير. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق