السبت، 21 مايو، 2011

تأجيل محاكمة العادلي بقضية قتل المتظاهرين ل26يونيو

تأجيل محاكمة العادلي بقضية قتل المتظاهرين ل26يونيو
صورة أرشيفية لوصول السيارة التي بها العادلي للمحكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة اليوم السبت برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة تأجيل محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من قيادات وزارة الداخلية السابقين إلى جلسة 26 يونيو المقبل .
وجاء قرر التأجيل في ضوء الفوضى العارمة وعدم انضباط الجلسة حيث تسبب التكدس الشديد في قاعة المحكمة في الإخلال بنظام الجلسة , وعدم قدرة المحكمة على إحكام السيطرة وفرض الانضباط على الجلسة.
وشهدت الجلسة أحداثا مؤسفة واشتباكات عنيفة بين المحامين المدعين بالحقوق المدنية والمصابين في أحداث 25 يناير وأسر الشهداء من جهة , ورجال الشرطة وضباط الجيش المكلفين بتأمين المحكمة من جهة أخرى , وذلك بسبب الخلاف على أسبقية الدخول لقاعة المحكمة واكتظاظها الشديد بالحضور , ما تسبب في حالة من الهرج والمرج امتنعت معها المحكمة عن مواصلة القضية , ورفع الجلسة بعد دقيقتين من اعتلاء المحكمة للمنصة.
كما يمثل العادلي في وقت لاحق اليوم أمام محكمة جنايات القاهرة مع كل من د. أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق ويوسف بطرس غالي وزير المالية السابق " هارب " ورجل الأعمال الألماني هيلمنت جنج بولس الممثل القانوني لشركة " أوتش" الألمانية فى أولى جلسات محاكمته فى قضية " اللوحات المعدنية للسيارات ".
ونسبت النيابة العامة إلى المتهمين فيها تهم إهدار المال العام بما قيمته 92 مليون جنيه مصري والتربح والاستيلاء العمدي على أموال المواطنين وتحصيل أموال دون وجه حق منهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق