الخميس، 19 مايو 2011

رضوان :20 مليار جنيه بالموازنة الجديدة للاسكان

رضوان :20 مليار جنيه بالموازنة الجديدة للاسكان
سمير رضوان

أعلن وزير المالية الدكتور سمير رضوان أنه تم ضخ 20 مليار جنيه في الموازنة الجديدة 2011 - 2012 للاسكان والتعليم والنقل وستكون هذه المخصصات موزعة على الموازنة الجارية , مشيرا إلى أن معدل النمو الإقتصادي وفقا لآخر التقديرات قد انخفض من 8ر5 إلى 6ر2 % لهذا العام.
وتوقع الدكتور رضوان أن يسجل الاقتصاد نموا بنسبة تتراوح ما بين 3 إلى 4 % خلال العام المالي القادم 2011 - 2012.
وقال الوزير - خلال ندوة "إدارة السياسة المالية في مواجهة الأزمات الإقتصادية. مصر بعد ثورة 25 يناير" - "إن عجز الموازنة من المتوقع أن يصل من 10 إلى 11% من الناتج الإجمالي المحلي أي ما يترواح ما بين 155 إلى 185 مليار جنيه.
وأضاف أن الحكومة لديها خطة وبدائل في الموازنة للخروج من الفضاء المالي الضيق إلى الفضاء المالي الرحب وهو ما يتمثل في زيادة الإنفاق على التنمية البشرية لقطاع الصحة والتعليم والإسكان والنقل , فضلا عن إصلاح منظومة الأجور التي تتسم بالفوضى العارمة والفساد وعدم الكفاءة وهو ما يؤثر بشدة على بنود الموازنة العامة.
وأشار إلى أنه تم إنشاء صندوق لتعويض العاطلين عن العمل ولكنه مرتبط بالتدريب والتشغيل وقد تم تزويد هذا الصندوق بملياري جنيه في الموازنة الجديدة , كما أن هناك تركيزا على قطاع الإسكان وذلك من خلال إعداد برنامج للاسكان منخفض التكاليف وليس منخفض النوعية يستهدف إنشاء مليون وحدة على 5 سنوات بمعدل 200 ألف وحدة سنويا , وقد شهد هذا البرنامج إقبالا تمويليا من جهات عدة بالخارج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة