الجمعة، 20 مايو، 2011

الرئيس اليمني يدعو الى انتخابات رئاسية مبكرة

الرئيس اليمني يدعو الى انتخابات رئاسية مبكرة
الرئيس اليمني يدعو الى انتخابات رئاسية مبكرة

دعا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح , إلي إجراء انتخابات رئاسية مبكرة حرة ونزيهة وشفافة من أجل حقن دماء اليمنيين , وتهدئة الأوضاع بالبلاد , كما دعا من وصفهم بالأشقاء والأصدقاء إلي أن يلبسوا نظارات بيضاء بدلا من النظارات السوداء لكي يروا الحشود المؤيدة للنظام والديمقراطية والشرعية الدستورية.
وقال صالح في كلمة له اليوم في المهرجان الخطابي الذي نظم عقب صلاة الجمعة بساحة السبعين أكبر ميادين العاصمة , تحت اسم " جمعة 22 مايو العظيم "" إن علي الأشقاء والأصدقاء أن يلبسوا نظارات بيضاء بدلا من النظارات السوداء لكي يروا الجماهير اليمنية الحاشدة التي تتجمع كل يوم جمعة للتعبير عن تأييدها للشرعية الدستورية والديمقراطية , ورفض العنف والفوضي". 

وواصل صالح هجومه علي تحالف أحزاب اللقاء المشترك الذي بدأه في كلماته خلال أيام الجمع السابقة , وقال " إن المشترك انقلابيون علي الديمقراطية وعلي السلطة وعملاء وقطاع طرق يعتدون علي المنشآت والمصالح الحكومية , ويقطعون الطريق علي إمدادات الغاز والنفط". 

ووجه صالح كلمته للجماهير اليمنية بمناسبة العيد الواحد والعشرين للوحدة اليمنية , ودعا إلي الحفاظ علي الوحدة والحرية والديمقراطية والشرعية. 

ولم يتطرق الرئيس صالح في كلمته إلي المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية في ضوء ما أعلن عن توقيعها يوم الأحد المقبل , غير أن الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي أكد في تصريح صحفي له اليوم أنه سيتم التوقيع علي المبادرة يوم الأحد. 

وردا علي سؤال بشأن وجود تناقض بين مضمون كلمة الرئيس صالح والإعلان عن توقيع المبادرة , قال الشامي " لا يوجد أي تناقض ,, والمؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه ملتزمون بالتوقيع علي المبادرة وفقا لما أعلن مع وضع آلية للتنفيذ وفقا لترتيب بنود المبادرة". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق