الخميس، 19 مايو، 2011

القاعدة تذيع تسجيلا صوتيا لابن لادن بعد مقتله

 
أذاع تنظيم القاعدة يوم الخميس تسجيلا صوتيا لاسامة بن لادن تم بثه على مواقع إسلامية على الانترنت أشاد فيه زعيم القاعدة بالثورات التي تجتاح العالم العربي ودعا المسلمين الى الاطاحة بالمزيد من الحكام "الطغاة".
وكان تنظيم القاعدة وجماعات متشددة أخرى قد شنت حملة دموية للاطاحة بنفس الحكام لكنها لم تلق نجاحا ومن خلال اشادته بهذه الانتفاضات يحاول فيما يبدو بن لادن الذي قتل في غارة أمريكية في الثاني من مايو  بباكستان الاحتفاظ بدور للاسلاميين مرة اخرى.
وقال تنظيم القاعدة ان بن لادن سجل الرسالة الصوتية ومدتها 12 دقيقة قبل أسبوع من مقتله.
وقال المتحدث في التسجيل الذي يشبه صوته صوت بن لادن "اذا بشمس الثورة تطلع من المغرب.. أضاءت الثورة من تونس فأنست بها الامة وأشرقت وجود الشعوب وشرقت حناجر الحكام وارتاعت يهود لقرب الوعود."
ومضى يقول "أمتي المسلمة.. نراقب معك هذا الحدث التاريخي العظيم ونشاركك الفرحة والسرور والبهجة والحبور.. نفرح لفرحك ونترح لترحك.. فهنيئا لك انتصاراتك ورحم الله شهداءك وعافى جرحاك وفرج عن أسراك."
وأطاحت احتجاجات شعبية برئيس تونس زين العابدين بن على في يناير وأعقبه الرئيس المصري حسني مبارك بعد احتجاجات شعبية تركزت في ميدان التحرير بوسط القاهرة.
وأشاد بن لادن بالثورة المصرية وحث المحتجين العرب على الابقاء على زخم الاحتجاجات مضيفا "أحسب ان رياح التغيير ستعم العالم الاسلامي بأسره باذن الله."
وأردف قوله "ولم تكن هذه الثورة ثورة طعام وكساء وانما ثورة عز واباء.. ثورة بذل وعطاء.. اضاءت حواضر النيل وقراها من ادناه الي اعلاه.
"فالي اولئك الثوار الاحرار في جميع الاقطار تمسكوا بزمام المبادرة واحذروا المحاورة فلا التقاء في منتصف السبيل بين اهل الحق واهل التضليل. فثورتكم هي قطب الرحى وموضع امال المكلومين والجرحى فقد فرجتم عن الامة كربا عظيما فرج الله كربكم."
ولم يشر بن لادن بشكل محدد الى ليبيا أو سوريا او البحرين أو اليمن التي لم تحقق فيها الاحتجاجات نجاحا بالقدر الذي حققته المظاهرات في تونس ومصر لكنه قال ان اسرائيل قلقة من هذه الاضطرابات.
ودعا بن لادن الشبان العرب الى "مشورة أهل الخبرة الصادقين المبتعدين عن أنصاف الحلول" وطلب منهم "انشاء غرفة عمليات مواكبة للاحداث للعمل بخطوط متوازية تشمل جميع حاجات الامة.. انقاذ الشعوب التي تكافح لاسقاط طغاتها."
وقتلت قوات كوماندوس امريكية بن لادن في مجمع ببلدة أبوت اباد قرب العاصمة الباكستانية. وسببت هذه العملية احراجا للجيش والمخابرات في باكستان وأدت الى مطالبة أعضاء في الكونجرس الامريكي بتبني موقف اكثر تشددا تجاه اسلام اباد.
ولم يكن بن لادن يصدر رسائل صوتية أو مصورة تقريبا في السنوات القليلة الماضية في حين أن الظواهري كان يسجل رسائل من حين لاخر. لكن الظواهري وهو طبيب مصري ينظر له على أنه يفتقر الى مقومات الشخصية القيادية أو الفصاحة التي كان يتحلى بها بن لادن السعودي المولد الذي جاء اسلافه من اليمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق