السبت، 21 مايو، 2011

الفلسطينيون يسعون للاعتراف بهم كدولة في سبتمبر
نبيل شعث

قال المسئول الفلسطيني البارز نبيل شعث اليوم السبت ان الفلسطينيين سيسعون للحصول على اعتراف بهم كدولة عضو في الامم المتحدة في سبتمبر في ضوء الطريق المسدود الذي بلغته عملية السلام مع اسرائيل التي تتوسط فيها الولايات المتحدة.
وحث شعث الرئيس الامريكي باراك أوباما على الانضمام لدول أخرى عززت بالفعل قيام دولة فلسطينية تضم الضفة الغربية الغربية المحتلة والقدس الشرقية .

وقال نبيل أبو ردينة وهو مسؤول فلسطيني اخر ان المسعى لنيل وضع الدولة من جانب واحد قد يجري التغاضي عنه اذا قبلت اسرائيل طلب تمديد تجميد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية بما يمكن من استئناف المفاوضات.
لكن مثل هذه المقاربة ليست وشيكة على ما يبدو بعدما اختلف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الامريكي باراك اوباما خلال لقائهما في واشنطن امس الجمعة على الدعوة الأمريكية الجديدة لدولة فلسطينية مستقبلية على حدود عام 1967.
ويتوقع دبلوماسيون تأييد أغلبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لاقامة دولة فلسطينية لكن يتعين أولا أن يقر التصويت مجلس الأمن الدولي حيث تتمتع الولايات المتحدة -التي تصر على عملية سلام من خلال التفاوض- بحق النقض " الفيتو ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق