الخميس، 19 مايو 2011

مقتل 17 بهجوم على مخفر امنى بباكستان


مقتل 17 بهجوم على مخفر امنى بباكستان
باكستان

قال مسؤولون ان اكثر من 70 متشددا هاجموا بالقذائف الصاروخية والمورتر مخفرا امنيا في مشارف مدينة بيشاور بشمال غرب باكستان يوم الاربعاء فوقع تراشق بالنيران افضى الى مقتل اثنين من قوات الامن وجرح خمسة اخرين.
واضافوا قولهم ان 15 من المتشددين على الاقل قتلوا في المعركة التي استمرت اربع ساعات وجاءت عقب هجومين متتاليين على المركز الامني الذي اقيم للدفاع عن بيشاور.
وقع الهجوم قبيل الفجر قرب خيبر وهي جزء من الحزام القبلي لباكستان قرب الحدود مع افغانستان.
وقال اعجاز خان الضابط بشرطة المدينة "كانوا مسلحين تسليحا جيدا. كان معهم اسلحة ثقيلة وقذائف صاروخية وقذائف مورتر وكل شيء. واستمرت المعركة نحو اربع ساعات ونصف."
وقال خان ان اثنين من قوات الامن قتلا وجرح خمسة اخرون. وقتل أيضا ما لا يقل عن 15 من المتشددين.
ولم يعلن احد على الفور مسؤوليته ولكن متشددين مرتبطين بتنظيم القاعدة وحركة طالبان كثفوا هجماتهم في باكستان بعد مقتل اسامة بن لادن في غارة امريكية في الثاني من مايو .
ويوم الثلاثاء قتلت قوات الامن بالرصاص خمسة مسلحين يشتبه بأنهم متشددون شيشان مرتبطون بالقاعدة حاولوا تنفيذ تفجير انتحاري في مدينة كيتا بجنوب غرب باكستان.
وفي هجوم يشتبه بانه طائفي يوم الاربعاء اطلق رجلان يركبان دراجة نارية النار على مركبة فقتلوا اربعة من المسلمين الشيعة واصابوا أربعة اخرين بجراح في مشارف مدينة كيتا.
وتجاول جماعات متشددين سنية موالية لطالبان وكثير منها مرتبط بتنظيم القاعدة اثارة الصراع بين الطوائف الدينية في باكستان بهدف زعزعة الحكومة التي تواجه ضغوطا من الولايات المتحدة والغرب لاثبات انها جادة في مواجهة مشكلة التطرف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة