السبت، 14 مايو، 2011

السعودية :إطلاق المشاريع العاجلة لحماية جدة من السيول غدا

 
يدشن أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس اللجنة الفرعية لمعالجة مياه الأمطار وتصريف السيول الأمير خالد الفيصل صباح غد بدء المرحلة التنفيذية للحلول العاجلة ميدانيا في منطقتي السامر وأم الخير.
وسيعلن الأمير خالد الفيصل ,وفق ما ذكرت صحيفة الوطن في عددها الصادر اليوم السبت ـ عن الشركة المنفذة الفائزة بتنفيذ أول الحلول العاجلة، وسيتم بعدها توقيع الاتفاقية مع الشركة التي ستعمل على فتح مجاري الأودية في منطقتي أم الخير والسامر. ويشهد في الموقع نفسه مع سكان هذه الأحياء انطلاق الأعمال الميدانية للشركة مباشرة.
وتأتي هذه المرحلة بعد أن أعلن أمير مكة قبل أيام عن فوز شركة "أيكوم" العالمية في المناقصة العامة لتقديم جميع الخدمات لإدارة المشروع، والقيام بالأعمال الهندسية المبدئية التحضيرية، والإشراف على تنفيذ الحلول العاجلة والدائمة، بعقد تجاوزت قيمته 642 مليونا و714 ألف ريال، فيما تبلغ مدة البرنامج 3 سنوات، يتم خلالها البدء بتنفيذ الحلول العاجلة فورا والانتهاء منها في مدة لا تتجاوز 6 أشهر، وطرح المشاريع لتنفيذ الحلول الدائمة على الشركات المنفذة بعد 5 أشهر.
إلى ذلك، أكد مسئول بالشركة الاستشارية الأميركية "أيكوم" أن الأمير خالد الفيصل، سيضع غدا حجر أساس المشروعات العاجلة بأحياء أم الخير والسامر، التي أيدتها الشركة الاستشارية.
وأوضح أن أمير منطقة مكة وجه الشركة الاستشارية ببدء إنشاء مقرات ميدانية لها في مواقع الدراسات التشخيصية، والتصاميم التي تجريها الشركة ميدانيا، لإتاحة الفرصة لأعضاء اللجنة التنفيذية التي يترأسها لعقد اجتماعات شهرية ودورية بهذه المقرات الميدانية، للاطمئنان على سير العمل، وتقديم المشورة، والتواصل المباشر مع الشركات المنفذة التي ستباشر مهام تنفيذ المشاريع العاجلة والآجلة.
وأكد أن الشركة الاستشارية بدأت فعليا مراحل الدراسة والتشخيص، تمهيدا لمراحل بناء التصاميم الأولية والنهائية للمشروعات، وبدء طرح ما يتم إنجازه من تصاميم هندسية للمشروعات الآجلة، أمام الشركات المنفذة خلال 5 أشهر من الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق