الأحد، 15 مايو 2011

سوريا : 4 شهداء ومئات السوريين يدخلون الجولان في يوم النكبة

 
استشهد أربعة أشخاص على الأقل وأصيب العشرات بجراح عندما أطلق جيش الاحتلال "الإسرائيلي" النار على مئات المتظاهرين الذين اجتازوا السياج الحدودي من الجهة السورية القريبة من قري مجدل شمس في الجولان السوري المحتل.
ونقلت وكالة "معًا" عن مصادر إعلامية، إن العشرات من المتظاهرين وصلوا الى قرية مجدل شمس، مرورا بحقول ألغام مخاطرين بحياتهم وما أن وصلوا إلى الحدود حتى بادرت قوات الاحتلال بإطلاق النار عليهم.
لكن بعضهم استطاع العبور الى الجولان السوري المحتل وكان في استقبالهم أهالي الجولان الذين تظاهروا من الجهة الاخرى محاولين تقديم المساعدات الطبية للجرحى والمصابين.
وذكرت مصادر الإسعاف في نجمة "داوود الحمراء" "الإسرائيلية"، أن عدد الإصابات يصل إلى عشرين إصابة على الأقل.
فيما أعلن جيش الاحتلال إغلاق منطقة مجدل شمس وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة وسط حالة من الاستنفار والانتشار العسكري المكثف. وقال التلفزيون "الإسرائيلي" إن مئات السوريين دخلوا هضبة الجولان المحتلة دون خوف.
وفي جنوب لبنان يحاول العشرات من المتظاهرين القادمين من المخيمات اللبنانية وناشطون لبنانيون وعرب اجتياز الحدود اللبنانية "الإسرائيلية"، حيث أطلق جيش الاحتلال النار، مما أدى إلى إصابة سيدة برصاصة في كتفها.
ويتظاهر الآلاف في بلدة مارون الراس بجنوب لبنان في الاحتفال المركزي لإحياء ذكرى النكبة، ويقوم العشرات من الشبان بالقاء الحجارة على الجنود "الإسرائيليين" خلف السلك الحدودي، بينما يرد الجنود بإطلاق النار صوب المتظاهرين.
وياتي ذلك بينما يقوم الفلسطينيون في الأراضي المحتلة بإحياء الذكرى الثالثة والستين للنكبة التي نتج عنها قيام "دولة إسرائيل".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة