الثلاثاء، 26 أبريل، 2011

رسالة من المشير طنطاوي إلى أمير قطر ، يسلمها شرف خلال زيارته لقطر

يصل إلى الدوحة، غدا الأربعاء، الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على رأس وفد وزارى رفيع المستوى فى زيارة رسمية لقطر تستغرق يومين، فى ختام جولة خليجية شملت أيضا السعودية والكويت.

ومن المقرر أن يسلم شرف خلال الزيارة رسالة خطية للشيخ حمد بن خليفة آل ثانى أمير قطر من المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

يجرى شرف مباحثات مع الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرى، تتناول القضايا ذات الاهتمام المشترك وإعادة الاتفاق على تفعيل اللجنة العليا المشتركة برئاسة رئيس وزراء البلدين، بالإضافة إلى دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين فى ضوء الحاجة المصرية لمختلف الاستثمارات العربية لعمل مشروعات تنموية تعمل على مساعدة الاقتصاد المصرى، الذى يعانى من بعض المصاعب خلال المرحلة الانتقالية الحالية.

وتتناول مباحثات رئيس الوزراء مع المسئولين القطريين الوضع الاقتصادى المصرى الراهن والرؤية المصرية لتنشيطه والدفع بالاستثمارات القطرية والخليجية للنهوض به، ويبحث شرف مسألة تعيين الأمين العام الجديد للجامعة العربية بعد انتهاء الفترة الثانية لعمرو موسى فى ظل ترشيح قطر لعبد الرحمن العطية، الأمين العام السابق لمجلس التعاون الخليجى، ومناقشة الرؤى المختلفة فى هذا الشأن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق