الأربعاء، 27 أبريل 2011

مجهولون يفجرون خط أنابيب في مصر ينقل الغاز لإسرائيل والأردن


قام مجهولون فجر الأربعاء 27-4-2011 بتفجير خط أنابيب مصري يتم من خلاله تصدير الغاز الطبيعي إلى إسرائيل والأردن عبر شبه جزيرة سيناء، حيث شوهدت ألسنة اللهب وهى تتصاعد فى سماء مدينة العريش بارتفاع مئات الأمتار.


و أكد مصدر أمني مصري لوكالة " رويترز" ان مهاجمين مجهولين نسفوا في وقت مبكر اليوم خط انابيب يمر في شمال شبه جزيرة سيناء المصرية وينقل الغاز الي اسرائيل والاردن.


وقال المصدر هاجمت عصابة مسلحة غير معروفة خط انابيب الغاز بالقرب من مدينة العريش مضيفا ان الهجوم أثر على تدفق الغاز الي اسرائيل والاردن، مؤكدا أن السلطات المصرية أغلقت المصدر الرئيسي للغاز الذي يمد خط الانابيب وجاري العمل الان على إخماد الحريق مضيفا ان عمودا من النيران يرتفع في الموقع.


ووفق شهود عيان من أهالى قرية السبيل، التى يمر بجوارها خط الأنابيب، فقد شوهدت سيارات إطفاء وإسعاف وهي تتجة نحو خط الأنابيب الرئيسي الذي يتم تصدير الغاز المصري عبره إلى إسرائيل والأردن، غرب مدينة العريش.


ولم ترد تقارير فورية عن سقوط ضحايا جراء التفجير.


يُذكر أنة سبق وتم تفجير خط أنابيب يُصدر الغاز من خلاله لإسرائيل خلال الثورة المصرية فى شهر فبراير/ شباط الماضى، حيث تم تدمير المحطة الفرعية فى شرق مدينة العريش وتمت السيطرة عليها بصعوبة.


وتحصل اسرائيل على 40 % من احتياجاتها من الغاز الطبيعي من مصر بمقتضى اتفاق إستند إلي معاهدة السلام التي وقعها البلدان في 1979 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة