الاثنين، 11 أبريل 2011

برلسكوني من جديد أمام المحكمة

برلسكوني تلاحقه فضائح جنسية واتهامات بالفساد (رويترز-أرشيف)  

مثل
رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني الاثنين أمام محكمة ميلانو بشأن اتهامه  بالتهرب الضريبي فيما يتعلق بأنشطة إمبراطوريته الإعلامية. ووصف برلسكوني جلسة الاستماع بأنها غريبة, متهما الادعاء باستغلالها لدوافع سياسية.

وقال برلسكوني عقب الجلسة إنها كانت إهدارا غير معقول للوقت وإن الادعاء لا يملك الأدلة لإدانته.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي لمؤيديه الذين احتشدوا أمام محكمة ميلانو "نعلم أنها محاكمات للعرض الإعلامي . ليس هناك حقائق, وهو ما يظهر أن بلادنا لم تحقق سوى القليل وأننا بحاجة لإصلاح النظام القضائي".

واتهم برلسكوني ممثلي الادعاء بالعمل على إزاحته من السلطة, وأنهم يعملون ضد البلاد وليس لصالحها.

أرباح مزيفة

وقال ممثلو الادعاء خلال جلسة الاستماع التي استمرت ثلاث ساعات, إن برلسكوني والمديرين التنفيذيين لمجموعة "ميدياست" الإعلامية التي يمتلكها، متهمون بتضخيم السعر المدفوع لشراء حقوق البث التلفزيوني من خلال شركات  خارجية يسيطر عليها برلسكوني من أجل إعلان أرباح مزيفة أقل من القيمة الحقيقية.

وكانت المحاكمة, وهي واحدة من أربع محاكمات تقتضي مثول برلسكوني أمام القضاء حاليا, قد أرجئت في نيسان/أبريل العام الماضي بعد تقديم مشروع  قانون يسمح لرئيس الوزراء بتجنب المثول للمحاكمة نظرا لانشغاله بمهام عمله في الحكومة.

ولكن في يناير/كانون الثاني قررت المحكمة الدستورية في إيطاليا إسقاط  الحصانة جزئيا عن برلسكوني. وبعدها ذكر رئيس الوزراء أنه سيكون على استعداد لحضور جلسات الاستماع في أي يوم اثنين من كل أسبوع.

وفي 28 مارس/ آذار الماضي، مثل برلسكوني أمام القضاء في قضية أخرى تتعلق بمعاملاته التجارية, لتكون أول جلسة قضائية يحضرها منذ أكثر من سبعة  أعوام .

ومحاكمة الاثنين منفصلة عن القضية التي اتهم فيها رئيس الوزراء بدفع مال مقابل ممارسة الجنس مع راقصة قاصر في ملهى ليلي.
 
ورفض رئيس الوزراء الملياردير نداءات المعارضة للاستقالة وبعد أن اجتاز انقسام حزبه العام الماضي يبدو أنه يتمتع بالتأييد الكافي بالبرلمان ليستمر حتى انتهاء ولايته في 2013.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة