السبت، 2 أبريل، 2011

ليبيا :أمريكا تسحب جيشها من العمليات العسكرية بليبيا


 أمريكا تسحب جيشها من العمليات العسكرية بليبيا
بدأ الجيش الأمريكي بسحب طائراته المقاتلة وصواريخه الموجهة التي تشارك في الهجوم الجوي على قوات العقيد الليبي معمر القذافي وذلك إثر تولي حلف شمال الأطلسي قيادة العمليات العسكرية في هذا البلد.
وأكد مسئولون في البنتاجون أن الجيش الأمريكي بدأ الجمعة بسحب مقاتلاته وصواريخه الموجهة من طراز توماهوك من مسرح العمليات العسكرية في ليبيا، تمهيدا للانتقال إلى دور المساندة، كما هو مقرر.
وتولى الحلف الأطلسي قيادة العمليات في ليبيا الخميس، ومع تولي الحلف العمليات العسكرية باتت مهمة القوات الأمريكية إمداده بطائرات لتزويد الوقود في الجو وأخرى لتنفيذ طلعات تشويش واستطلاع.
ومع اقتراب ساعة انسحاب القوات الأمريكية، تتضاءل أكثر فأكثر وتيرة المشاركة الأمريكية في هذه العمليات، حيث كانت حصة سلاح الجو الأمريكي صباح أمس عشر طلعات من أصل 74 طلعة نفذت في ليبيا خلال 24 ساعة.
كما أنه لم يتم إطلاق أي صاروخ توماهوك منذ الخميس، غير أن قائد الجيوش الأمريكية المشتركة الأميرال مايكل مولن أعلن أن المقاتلات الأمريكية يمكنها أن تعود إلى المشاركة في العمليات العسكرية في ليبيا إذا ما طلب منها ذلك الجنرال الكندي شارل بوشار قائد عمليات حلف شمال الأطلسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق