الثلاثاء، 17 مايو، 2011

باكستان : إصابة جنديين باكستانيين في غارة للناتو

 
أصيب اثنان على الأقل من رجال الأمن الباكستانيين بجراح اليوم في قصف شنته مروحيات تابعة لحلف شمال الأطلنطي داخل الأراضي الباكستانية في قرية "داتا خيل" بمنطقة شمال "وزيرستان" القبلية بشمال غرب البلاد.
وقال مسئول عسكري باكستانى كبير ان "مروحيتين تابعتين للحلف الاطلسي قدمتا من افغانستان اخترقتا المجال الجوي وقصفتا مركزا للجيش ما ادى الى اصابة جنديين" في منطقة واشا بيبي بولاية وزيرستان الشمالية.
واكد مسؤولان عسكريان اخران ومصادر في اجهزة الاستخبارات الباكستانية هذا الحادث.
وفي كابول افادت قوة ايساف الدولية التابعة للحلف الاطلسي انه تم " ابلاغها بحادث محتمل " في هذا المكان من الحدود.
وقال الجنرال جون دوريان من قسم العلاقات العامة في القوة المؤلفة بثلثيها من جنود اميركيين انه يتم حاليا تقصي الموضوع لمعرفة تفاصيله.
وياتى هذا الحادث في وقت تدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وباكستان حليفة واشنطن الاساسية في " الحرب على الارهاب " وذلك منذ الهجوم الذي نفذته مجموعة كومندوس اميركية قدمت بواسطة مروحيات من افغانستان الى باكستان حيث قتلت اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في مدينة ابوت اباد شمال اسلام اباد.
وتعتبر شمال وزيرستان معقل مقاتلي تنظيم طالبان باكستان حلفاء القاعدة والقاعدة الخلفية لمقاتلي طالبان من شبكة حقاني الذين تطاردهم القوات الاميركية والحكومة الافغانية.
وغالبا ما يتهم العسكريون الباكستانيون الحلف الاطلسي بانتهاك المجال الجوي الباكستاني او قصف مناطق انطلاقا من افغانستان، وخصوصا عندما يلاحق جنود الحلف مقاتلين من طالبان هاجموهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق