الخميس، 22 سبتمبر، 2011

‏ مليار دولار و‏38‏ شركة وخمسة قصور ثروة سكرتير "مبارك"

الرئيس المصري السابق حسني مبارك‏
كشفت تقارير رسمية صادرة عن هيئة الرقابة الإدارية‏,‏ أن جمال عبد العزيز سكرتير الرئيس المصري السابق حسني مبارك‏,‏ استغل علاقته بالنظام السابق في تكوين ثروة مالية ضخمة فضلا عن ثروة عقارية هائلة‏.

وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة الأهرام المصرية اليوم الخميس، إلى أن عبدالعزيز استغل نفوذه ومنصبه السياسي في تكوين علاقات مع عدد من رجال الأعمال وكبار المسؤولين في الدولة بقصد تكوين مبالغ مالية دون وجه حق وبالمخالفة للقوانين.
وتضمن التقرير امتلاك عبد العزيز 38 شركة منها 25 شركة يساهم فيها بنسب متفاوتة تخطت رأسمالها 5 مليارات جنيه, ومن هذه الشركات مجموعة شركات شهيرة والتي لها مشكلات مع البنوك, حيث يساهم بنسبة 40% في الشركة الرئيسية للمجموعة, هذا بالإضافة إلى شركة لاستيراد القمح بالأمر المباشر لصالح هيئة السلع التموينية.

وتبين أن هذه الشركة مسجلة باسم زوجته, كما يمتلك عبدالعزيز مجموعة شركات بالمنيا برأسمال 200 مليون جنيه.


وأضاف التقرير أن عبدالعزيز يمتلك ثروة عقارية ضخمة عبارة عن خمسة قصور بينها قصران بمركز ابشواي بالفيوم, بالإضافة إلى عمارة مكونة من 6 طوابق بمنطقة النزهة بمصر الجديدة, كذلك يمتلك 3 قرى سياحية باكتوبر والغردقة والساحل الشمالي.


وكشفت الرقابة الإدارية أن سكرتير مبارك مساهم في شركات أخرى بنسب متفاوتة ليكون شريكا خفيا كشركة تداول الحبوب سينوس التي حققت أكثر من 6 مليارات جنيه من وراء التعامل مع هيئات ومصالح حكومية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق