الثلاثاء، 20 سبتمبر، 2011

وزير خارجية فنلندا يعرب عن تقدير بلاده لجهود مصر الداعمة للمصالحة الفلسطينية

محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصرى
نيويورك: التقى وزير الخارجية محمد كامل عمرو نظيره الفنلندي باركى تويوميوا، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

واستعرض كامل عمرو التطورات الإيجابية الأخيرة في مصر بما في ذلك الجدول الزمني لعملية الانتخابات، حيث أعرب تويوميوا عن اهتمام فنلندا بالتطورات الجارية في مصر مؤكدا أنها ستكون ذات التأثير الأعظم على مستقبل منطقة الشرق الأوسط، ومعربا عن أمله في زيارة مصر للتعرف على تلك الجهود عن قرب.

كما استعرض وزير الخارجية رؤية مصر فيما يتعلق بجهود الاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة، مؤكدا أهمية قيام دول الاتحاد الأوروبي جميعها بمساندة ذلك المسعى الذي يأتي بعد عشرين سنة من المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأعرب وزير الخارجية الفنلندي عن تقديره للجهود التي تقوم بها مصر من أجل المصالحة بين التيارات الفلسطينية المختلفة، مؤكدا أهمية تلك الجهود للعودة إلى مسار المفاوضات فيما بين إسرائيل والفلسطينيين.

وتناول الجانبان كذلك مجمل الأوضاع في الشرق الأوسط إثر التطورات الراهنة.وأعرب تويوميوا عن أمله في مساندة مصر ، بما لها من ثقل إقليمي ودولي، لترشيح فنلندا للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن عن عامي 2013 - 2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق