الثلاثاء، 13 سبتمبر، 2011

رئيس الوفد الكويتي للدفاع عن أسر الشهداء: مبارك ما هو إلا فرد من شعب

القاهرة:  في تأكيد وحدة الشعب الكويتي والمصري ، وبعد تقدم مجموعة من المحامين الكويتيين للدفاع عن الطاغية مبارك ، أكد عادل اليحيى، رئيس الوفد الكويتي للدفاع عن أسر الشهداء والمصابين، خلال استضافته ببرنامج "الحياة اليوم"، أن قرارهم الدفاع عن أسر شهداء الثورة المصرية، يأتي من منطلق حبهم الشديد لمصر ولشبابها، وتأييدا لثورة 25 يناير التي أشاد بها العالم.

بالإضافة الى الدور الكبير الذي لعبته مصر في تحرير الكويت من براثن الغزو العراقي عام 1991 .

وفي تعليقه على مجئ وفد كويتي الى القاهرة للدفاع عن الرئيس السابق حسني مبارك من منطلق رد الجميل له على موقفه في تحرير الكويت، قال" حسني مبارك ما هو إلا فرد من شعب .. والأصل هو الشعب"، مشيرا الى أن الدماء التي سالت على تراب الكويت هي دماء الشعب المصري .

وأوضح اليحيى، أن مئات المحامين الكويتيين كانوا يريدون القدوم الى مصر للدفاع عن أسر الشهداء في هذه المحاكمة التاريخية، ولكن تم اختيار أربعة أفراد فقط، من منطلق المشاركة الرمزية .

ونوه الى حصولهم على تصريح وزير العدل، المستشار محمد عبد العزيز الجندي، لحضور جلسات المحاكمة القادمة.

والجدير بالذكر : أن نقيب المحاميين الكويتيين قد أنكر على المحامين المتقدمين من دولة الكويت للدفاع عن مبارك موقفهم هذا ، وأشار إلى أنهم قد جانبهم الصواب في فعلهم ، وهذا بعد إستنكار كبير من الشعب المصري لموقف المحامين الكويتيين هذا ، وكيف يدافعون عن مبارك ، وهذا لحب الشعب المصري للشعب الكويتي الشقيق ، وكان رد الفعل من محامين كويتين مخلصين يرفعون شعار الأخوة والمحبة مابين المصريين والكويتيين تقدم وفد من المحامين الكويتين للدفاع عن أسر شهداء الثورة المصرية فجزاهم الله خيرا على صنيعهم ، وعلى مبادراتهم وخالص الدعوات لهم بالتوفيق والسداد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق