الثلاثاء، 13 سبتمبر، 2011

اختراع أول إنسان آلي في تركيا

أنقرة : تمكنت شركة برمجيات تركية من اختراع أول إنسان آلي في البلاد، بعد عمل أبحاث وتطوير استغرقت عامين، يمكن للإنسان الآلي الجديد الرد على الأسئلة وتنفيذ الأوامر الصوتية والقيام بحسابات رياضية وتقليد حركات الجهاز العضلي للإنسان والتعرف على الأشكال والألوان .
 وقال اوزجور أكين رئيس شركة «أكين سوفت»المطورة للإنسان الآلي ومقرها محافظة "قونية" بوسط الأناضول لوكالة أنباء الأناضول التركية يوم الأحد: إن شركته قامت بإجراء الدراسات والأبحاث على تكنولوجيا الإنسان الآلي «روبوت» منذ عام 2009 .
 وأضاف اكين أن الإنسان الآلي، الذي أطلق عليه «اكينشي -1 »، صمم لكي يتماشى مع الجهاز العضلي للإنسان حتى يتحرك مثل البشر، وقد استخدم في تصنيعه مواد محلية خالصة وان تكاليف إنتاجه بلغت حتى الآن مليون ليرة تركية تقريبا 570 ألف دولار أمريكي .
 وأشار إلى أن شركته وضعت خطة مدتها خمس سنوات بقيمة عشرة مليون ليرة تركية «7ر5 مليون دولار»لإجراء أبحاث على الروبوت «اكينشي -1 » لطرح هذه "الروبوتات" في السوق بحلول عام 2015 .
 ونوه أكين بأنه يمكن استخدام هذه "الروبوتات" في عدة قطاعات، فعلى سبيل المثال يمكنها أن تحل محل موظفي المبيعات في المحال التجارية أو المرشدين في المطارات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق