الاثنين، 28 مارس 2011

اليمن : مقتل 110 أشخاص على الأقل في انفجار مصنع للذخيرة جنوب اليمن

 جانب من مظاهرات اليمن
قتل 110 أشخاص على الأقل بينهم أطفال، الاثنين 28-3-2011، في انفجار داخل مصنع للذخيرة في أبين (جنوب اليمن) غداة اقتحامه من قبل عناصر تابعين لتنظيم القاعدة، بحسب ما أفاد مصدر محلي لوكالة الصحافة الفرنسية.

وذكر مصدر أمني في وقت سابق أن الانفجار وقع عندما "دخل سكان من منطقة باتيس شمال مدينة جعار في محافظة أبين إلى مصنع للذخيرة لنهب وسلب ما تبقى من معداته، وقد انفجرت أثناء ذلك مواد تستخدم لتصنيع الذخيرة أعقبه نشوب حريق"، فيما قال مصدر طبي أن أعداد القتلى وصلت إلى 110 قتلى على الاقل.


وكان مسؤول أمني أكد لوكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس" أمس الأحد أن عناصر من تنظيم القاعدة تمكنوا من السيطرة على مدينة جعار، بعد مواجهات عنيفة مع الجيش اليمني.


وذكر شهود عيان أن 30 مسلحا دخلوا المصنع في باتيس وأخرجوا أسلحة منه، نقلوها في أربع سيارات.


وتأتي هذه التطورات في وقت يواجه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الذي يحكم البلاد منذ 32 عاماً، حركة احتجاجية تطالب بإسقاط نظامه منذ نهاية يناير/كانون الثاني.


واتهم القيادي في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال العميد المتقاعد علي محمد السعدي، صالح بتشجيع القاعدة على توسيع نفوذها في الجنوب في محاولة لاقناع الغرب بان تنحيه سيؤدي الى الفوضى في اليمن.


وقال السعدي في بيان إن "النظام يلجأ اليوم الى إضعاف قدرات وحدات الجيش في الجنوب عامة وتحديداً في أبين بهدف إيهام العالم بأن القاعدة في طريقها إلى الإمساك بزمام الامور في اليمن".


وأكد ان "الرئيس المخلوع من قبل شعبه يريد ايصال رسالة للمجتمع الدولي ان عناصر القاعدة استولوا على معسكرات وأنهم البديل لنظامه المنتهي والساقط ظناً منه ان المجتمع الدولي سيعيده الى السلطة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


بث مباشر للمسجد الحرام بمكة المكرمة