الخميس، 31 مارس، 2011

قطر : قطر للبترول تستحوذ على مشروع "بروة الحي المالي" بقيمة 5 مليارات ريال

  جانب من توقيع العقد بين بروة العقارية وقطر للبترول
الدوحة - كارم عمار أعلنت شركة بروة العقارية، إحدى الشركات العقارية والاستثمارية الرائدة المدرجة ببورصة قطر، عن توقيع عقد بيع إطاري مع شركة قطر للبترول، وستقوم شركة بروة الحي المالي، إحدى الشركات التابعة لشركة بروة العقارية، بتطوير مشروع بروة الحي المالي المتميز في تصميمه وطابعه المعماري، ليصبح المقر الرئيسي لشركة قطر للبترول حيث سيتم نقل ملكيته إلى شركة قطر للبترول التي ستمتلك وتشغل العقار وتبلغ الكلفة الإجمالية للحي 5 مليار ريال قطري.

وتم توقيع اتفاقية البيع من قبل غانم بن سعد آل سعد رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة بروة العقارية، وسعادة الدكتور محمد بن صالح، وزير الطاقة والصناعة ورئيس مجلس إدارة قطر للبترول العضو المنتدب، وعقد الاجتماع الخاص بتوقيع الاتفاقية بمقر شركة قطر للبترول بالدوحة، وحضره عدد من قيادات الشركتين.


ويتكون المشروع من 10 أبراج تتراوح ارتفاعاتها ما بين 21 و36 طابقا، وتشغل موقعاً استراتيجياً متميزاً بمنطقة الخليج الغربي بمدينة الدوحة، ويتوسط هذه المجموعة من الأبراج شاهقة الارتفاع، برجاً بارتفاع 50 طابقا هو درة التاج في هذا المشروع الذي من المتوقع أن يصبح معلماً بارزاً من معالم مدينة الدوحة، فضلاً عن أن المشروع يعد من أوائل مشاريع التطوير المستدامة من حيث تصميمه وطابعه المعماري في الشرق الأوسط.


وتجدر الإشارة إلى أن الصفقة تتضمن قيام بروة بتسليم المشروع بعد تطويره بالكامل لشركة قطر للبترول، وهو ما يمكن الأخيرة من مزاولة عملياتها الإدارية والتشغيلية بالمقر الجديد فور استلام المشروع.


ومن المتوقع أن تستكمل بروة جميع الأعمال الإنشائية الجارية بالمشروع وجميع الترتيبات المتعلقة بإدارة المشروع بحلول العام 2014 وهو نفس التاريخ الذي ستقوم فيه شركة قطر للبترول بالإشغال الفوري للعقار.


جدير بالذكر أن تصميم مشروع حي بروة المالي مستوحى من عناصر التراث والثقافة القطرية، وهو ما يجعله قادراً على أن يصبح مركز إشعاع حضاري يلبي كافة احتياجات الأعمال المحلية والدولية بالدوحة، بما يقدمه من مساحات مكتبية راقية فاخرة، وبنية تحتية قوية عصرية، ومرافق عامة، ومواقف سيارات تتسع لما يربو على 5 آلاف سيارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق