الخميس، 24 مارس، 2011

السعودية : "التعليم العالي" تطلق تطبيقا مجانيا على الهواتف الذكية باسم "المؤتمر العلمي"

 "التعليم العالي" تطلق تطبيقا مجانيا على الهواتف الذكية باسم "المؤتمر العلمي"
  
التعليم في المدارس السعودية
جدة: استحدثت وزارة التعليم العالي تطبيقا مجانيا باسم "المؤتمر العلمي" يستخدم بواسطة الهواتف المحمولة iPhone, iPod وكذلك من خلال الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android من خلال التطبيق المجاني الموجود في مخزن شركة ابل للتطبيقات App Store.
ويتيح التطبيق للمتصفحين والمهتمين بالمؤتمر العلمي الثاني على متابعة فعالياته ومنافساته البحثية العلمية، والابتكارية، والمسابقات الفنية المتعددة، حيث سيشهد المؤتمر العلمي الثاني لطلاب وطالبات التعليم العالي والذي سينطلق الاثنين القادم برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين بمدينة جدة، تنافسا قويا بين طلاب وطالبات 31 جامعة ومؤسسة تعليم عالٍ بالسعودية.
وأوضح الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي وكيل وزارة التعليم العالي للشئون التعليمية ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع التطورات التقنية الجديدة والتي يقبل عليها السعوديين والسعوديات، وتهدف إلى إبقاء المتابعين والمهتمين بالمؤتمر على إطلاع دائم ومستمر بما يحدث في المؤتمر العلمي خلال انطلاقه.
وبين رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن فعاليات المؤتمر ستشمل بحوثا علمية طلابية في العلوم الإنسانية والاجتماعية والعلوم الأساسية والهندسية والعلوم الصحية بلغت أكثر من 430 بحثاً علمياً، وسيعرض في معرض المؤتمر 28 ابتكار وريادة أعمال، فيما بلغ عدد مجموع المشاركات في المسابقات الفنية المختلفة 90 مشاركة وبلغ مجموع المشاركات المقبولة 520 مشاركة.
وبين الدكتور العوهلي أن تفاعل طلاب وطالبات من جامعات ومؤسسات التعليم العالي مع المؤتمر فاق التوقعات، حيث استقبل أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات الراغبين في الحضور ومتابعة منافسات المؤتمر وهذا يدل على الوعي والرغبة الأكيدة في ترجمة القدرات التي يتمتع بها طالب وطالبة التعليم العالي بالسعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق