الخميس، 24 مارس، 2011

السعودية : إطلاق أول ديوانية للمسنات على مستوى المملكة

 إطلاق أول ديوانية للمسنات على مستوى المملكة
  
عدد من النساء السعوديات
الدمام: كشفت بدرية العثمان مديرة جمعية البر النسائية الخيرية بالدمام ومركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير في تصريح لها عن إطلاق أول ديوانية للمسنّات على مستوى المملكة انطلاقاً من المنطقة الشرقية.
وأوضحت العثمان بحسب ما ورد بجريدة "الوطن" السعودية أن الديوانية سيتم من خلالها التواصل مع السيدات المسنّات وتعزيز مكانتهن خاصة أن البعض منهن قد لجأن للجمعية الخيرية لسد حاجاتهن وهن بدورهن كمسؤولات في الجمعية يطمحن إلى الارتقاء بنوع العطاء الذي يليق بمكانة هؤلاء المسنّات.
وأضافت العثمان أن هذه الديوانية ستكون شهرية تلتقي فيها المسنّات مع العضوات بالديوانية مرة خلال كل شهر للترويح عن أنفسهن والتحدث عن مشاكلهن أو الهوايات المحببة لديهن لتنميتها كما ستمّكن هذه الديوانية من اكتشاف القدرات بين السيدات المسنّات من النواحي التدريبية لحرفة من الحرف المعينة.
وقدّرت العثمان أعداد السيدات المسنّات المسجلات حتى الآن لديهن والقادرات على التفاعل بحوالي 200 سيدة مسنّة يتبعن جهات خيرية مختلفة بالمنطقة الشرقية، مشيرة أيضاً إلى استمرار البرامج الخاصة بالمسنّات والتي تحتوي على برامج رمضانية للإفطار الجماعي وتجمع لتبادل المعايدات بالأعياد وتقديم الأجهزة الخاصة بالسكر والضغط والكراسي المتحركة التي تفيد السيدات الكبيرات في السن.
وفي نفس السياق، عُقد مساء الثلاثاء، بمركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير الملتقى الثالث لبرنامج الأميرة جواهر لرعاية كبيرات السن وذلك برعاية وحضور حرم أمير المنطقة الشرقية الأميرة جواهر بنت نايف حيث شهد الحفل حضور أعداد غفيرة من السيدات الكبيرات في السن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق