الجمعة، 18 مارس، 2011

قطر والامارات تشاركان في عمليات مشتركة ضد ليبيا

قطر والامارات تشاركان في عمليات مشتركة ضد ليبيا



مندوبو الأمم المتحدة في مجلس الأمن يحيون عبد الرحمن شلغم بعد صدور القرار
نيويورك- أعلن دبلوماسي في الأمم المتحدة الخميس أن قطر والامارات العربية المتحدة ستشاركان في عمليات عسكرية مشتركة ضد نظام العقيد معمر القذافي في ليبيا في اطار مهمة الأمم المتحدة.
وقال هذا الدبلوماسي "ستكون هناك مشاركة من قبل قطر والامارات العربية المتحدة.. لقد تأكد هذا الأمر في مجلس الأمن" الدولي.

وتبنى مجلس الأمن الدولي ليل الخميس الجمعة قرارا أجاز فيه استعمال القوة ضد قوات العقيد معمر القذافي فاتحا الطريق أمام ضربات جوبية في ليبيا.

وكان رئيس وفد الجامعة العربية في الأمم المتحدة يحيى المحمصاني قال الخميس إن قطر والامارات العربية المتحدة يمكن أن تشاركا في عمليات مشتركة ضد نظام العقيد القذافي في اطار تفويض من الامم المتحدة.

وقال المحمصاني لعدد من الصحافيين "هذا أمر ممكن لكنني لا استطيع تأكيده".

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية ذكرت الأربعاء أن التحرك ضد النظام الليبي يجب أن يكون "بمساندة واشتراك فاعل للدول العربية".

كذلك صرح مساعد المندوب الليبي في الامم المتحدة ابراهيم دباشي الاربعاء للصحافيين أن "نحو خمس" دول عربية مستعدة للمشاركة في اقامة منطقة حظر جوي فوق ليبيا اذا أقر مجلس الأمن هذا القرار.

والجدير بالذكر :
أن المجلس العسكري في مصر ، أصدر بيانا أوضح فيه ، عدم تدخله في ليبيا ، بفرض حظر عليها أو بالتدخل العسكري ، وكان هذا بالأمس .

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

كان ألأجدر بهما ألا يشاركا لأن موقفهما السياسي كان يكفي المفأجأة كانت المشاركة الإمارتية أما عن إنتفاخ بالون قطر الذي يظهر أنه أخذ أكثر من حجمه فإن إنفجاره سيكون قريبا بعودة الدور المصري

إرسال تعليق