الثلاثاء، 22 مارس، 2011

فلسطين : المجر تسبق العالم وتفتتح أول سفارة فخرية في فلسطين

 المجر تسبق العالم وتفتتح أول سفارة فخرية في فلسطين
  
عباس يحاول حشد الرأي العام الدولي لدعم القضية الفلسطينية
بودابست: رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس, مساء يوم الاثنين, بإعلان المجر عن افتتاح أول قنصلية فخرية لها في بيت لحم, معتبرا أن المجر سبقت كافة دول العالم باتخاذ تلك الخطوة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية – وفا, أن عباس توجه بالشكر للرئيس المجري بال شميت, على مساهمة بلاده في مشروع ترميم كنيسة المهد, موجها في الوقت ذاته دعوة رسمية له لحضور قداس الميلاد المقبل في الكنيسة.
وقال عباس في كلمته التي ألقاها أثناء حفل العشاء الذي جمعه بالرئيس المجري, " إن شعبنا الفلسطيني ينظر بإعجاب كبير إلى روح الكفاح والأمل التي تمتع بها شعبكم، فإنه يتطلع إلى مستقبل يعيش فيه بسلام مع جيرانه في دولة مستقلة وذات سيادة على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".
وأضاف قائلا "إن زيارتي اليوم تأخذ بعدا هاما كونها تأتي وهنغاريا تترأس الاتحاد الأوروبي، ولهذا يتطلع إليكم شعبنا لتجسيد مواقف الاتحاد التي أكد عليها مرارا باحترام الاستحقاقات التي وعد بها وهي إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وهو أيضا ما عبّر عنه رئيس الولايات المتحدة السيد باراك أوباما عندما قال أمام العالم بأنه يأمل أن تكون فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة بحلول شهر أيلول المقبل".
ومن جانبه رحب الرئيس المجري بال شميث بالرئيس محمود عباس والوفد المرافق له، وأكد أن علاقات بلاده التي ترأس حاليا الاتحاد الأوروبي، قائمة على أساس الصداقة المتينة الممتدة منذ عدة عقود، وعلى مسار التشاور السياسي بين البلدين.
وقال إن المجر تعترف بالنضال الشعبي الفلسطيني من أجل إقامة دولته الفلسطينية المستقلة، مؤكدا أن النضال الشعبي يتطلب تضحيات لإقامة السلام الشامل والكامل على أساس حل الدولتين، الذي لن يتحقق دون مشاركة المجتمع الدولي وبوجه خاص الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق