الخميس، 17 مارس، 2011

البحرين : بعد إعلان حالة الطوارئ..إغلاق البورصة والمدارس والجامعات في البحرين حتى إشعار آخر

 بعد إعلان حالة الطوارئ..إغلاق البورصة والمدارس والجامعات في البحرين حتى إشعار آخر






المنامة: أعلن رسميا في البحرين الأربعاء إغلاق البورصة، اضافة إلى المدارس والجامعات حتى اشعار آخر.
وأكد بيان لوزارة التربية والتعليم نقله تليفزيون البحرين إغلاق المدارس والجامعات ورياض الأطفال الرسمية والخاصة حتى إشعار آخر.
وأشارت جريدة "القدس العربي" اللندنية إلى أن بورصة البحرين أعلنت على موقعها الالكتروني اغلاق البورصة اليوم الاربعاء، بسبب اعلان حالة الطوارئ في البلاد.
وكان العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أعلن الثلاثاء حالة الطوارئ في البلاد لمدة ثلاثة اشهر.
وذكر التليفزيون البحريني أن الملك حمد بن عيسى قام بتكليف قائد قوة الدفاع للقيام بتيسير الاعمال خلال تلك الفترة.
يشار إلى أن البحرين التي يشكل الشيعة 75% من سكانها تشهد منذ أكثر من شهر تظاهرات تطالب بإصلاحات سياسية حقيقة وجادة، في مقدمها إقالة الحكومة وتشكيل أخرى تبدأ بإصلاحات سياسية وديمقراطية حقيقية، ووضع دستور جديد للبلاد يتضمن نظام ملكية دستورية. وقتل خلال هذه التظاهرات ستة أشخاص فيما أصيب العشرات بجروح.
وكانت المعارضة البحرينية وجهت الاثنين، بيانا إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تطالب فيه بحماية شعب البحرين من دخول قوات سعودية وخليجية إلى البلاد، محذرة من خطر شن "حرب من قبل جيش مسلح ضد المواطنين البحرينيين" ومعتبرة دخول تلك القوات "احتلالا سافرا".
يذكر أن قوات درع الجزيرة، التي أعلن عن دخول قوات منها إلى البحرين، هي قوات مشتركة تأسست عام 1986 من السعودية والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان بدأت بـ 5000 جندي وتجاوزت الآن الثلاثين ألفا من الضباط والجنود بينهم نحو 21 ألف مقاتل، ويقيمون في حفر الباطن بالقرب من الحدود الكويتية السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق