الخميس، 17 مارس، 2011

الإمارات : إعلان الفائزين بجوائز الشارقة للإبداع العربي




إعلان الفائزين بجوائز الشارقة للإبداع العربي
 
الشارقة: أعلنت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة عن نتائج الدورة الرابعة عشرة لجائزة الشارقة للإبداع العربي "الإصدار الأول" الهادفة لتشجيع المبدعين والمبدعات الشباب من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، والبلدان العربية الأخرى.
وبحسب وكالة أنباء الشعر بلغ مجموع المشاركات في محاور الجائزة 274 مشاركاً ومشاركة توزعوا على عدة بلدان عربية هي الأردن، والإمارات والبحرين، تونس، الجزائر، السعودية، السودان، سوريا، العراق، سلطنة عمان، فلسطين، الكويت، لبنان،
ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن، كذلك تسلمت الجائزة مشاركات من خارج الدول العربية من كل من إيران، أفغانستان.
وجاء الفائزون في مجال "الشعر" كالتالي: فاز بالمركز الأول حسن بن مبارك بن محمد الربيح "السعودية" عن مجموعته "احتواء بامتداد السراب"، وفاز بالجائزة الثانية فايز أحمد العباس "سوريا" عن مجموعته "فليكن موتي سعيداً"، وفاز بالجائزة الثالثة علي محمد حسين الأسدي من "العراق" عن مجموعته "قلق برائحة الغروب".
نوهت لجنة التحكيم بكل من مجموعة "أنا من رآك" لهمام خالد عبد يحيى من "فلسطين"، ومجموعة "ظل النخلة" لسفيان رجب من "تونس"، مجموعة "نصفها موج ونصفها الآخر لغة" لماهر تحسين آغي من "سوريا".
وفاز في مجال "القصة القصيرة" فاز بالجائزة الأولى إبراهيم حسين مصطفى من "مصر" عن مجموعته "هنا يموتون مرات عديدة"، وفاز بالجائزة الثانية حوسام فتحي "المغرب" عن مجموعته "هوامش على سيرة حزن"، فازت بالجائزة الثالثة أسماء سعد محمد الدعاس "الكويت" عن مجموعتها "الأرض".
ونوهت لجنة التحكيم بـ: مجموعة "كل الأشياء من تحتي" لمحمد رأفت محمد رشيد "مصر"، ومجموعة "مطرٌ أخير على خريف القلب" لداوود محمد الفريح "سوريا"، ومجموعة "..ومرايا الظل" لمؤمن محمد محمد علي "مصر".
وفي مجال "الرواية" فاز بالجائزة الأولى أسامة عبدالمنعم عبدالحميد معتوق "أسامة الزيني" من "مصر" عن روايته "أنا وعائشة"، وفاز بالجائزة الثانية سعيد اتليلي "المغرب" عن روايته "كاتب في مهب الكلمات"، وفاز بالجائزة الثالثة عبدالحميد محمد خلف "سوريا" عن روايته "الصوت المخنوق".
ونوهت لجنة التحكيم بـ: رواية "الناقمون" لمحسن الوكيلي من "المغرب"، ورواية "مدونة هيكاتيوس" لمحمد سعد النجيمي البقمي "محمد النجيمي" من "السعودية، ورواية "سفر الخروج" لمحمد يحيى ذهني حسن "مصر".
وفي مجال "المسرح" تم حجب الجائزة الأولى، وفاز بالجائزة الثانية محمد علي اعفارة "سوريا" عن مسرحيته "قصيدة على الرصيف"، وفاز بالجائزة الثالثة شريف صالح عبده صالح "مصر" عن مسرحيته "رقصة الديك.
ونوهت لجنة التحكيم بـ مسرحية "الطاعون" لـ د.أحمد نبيل أحمد من "مصر"، ومسرحية "بيت الحكمة" لـ أيمن رجب طاهر "مصر".
وفي مجال "أدب الطفل" فاز بالمركز الأول د. مهدي صلاح علي حسن من "مصر" عن مجموعته "ليلي والفراشة"، وفازت بالجائزة الثانية رائدة صلاح الدين الخضري "سوريا" عن مجموعتها "ربيع من ألواني"، وفاز بالجائزة الثالثة رضا أحمد إمبابي سلمان "مصر" عن مجموعته "البدر يتبعني".
ونوهت لجنة التحكيم بمجموعة "أغاني الطفل والعصفور" لياسر محمد الأطرش "سوريا"، ومجموعة "الأحلام" لهيسم جادو أبوسعيد "أبو سعيد" من "سوريا".
وفي مجال "النقد" فاز بالجائزة الأولى: د. أحمد جار الله ياسين من "العراق" عن دراسته "مدرسة الإحياء بين الاتصال بالشعرية التراثية والانفصال عنها" مقارنة نقدية، فاز بالجائزة الثانية: حسام رشاد الأحمد من "سوريا" عن دراسته "مرحلة الإحياء والبعث الشعرية بين أزمة النقد والملامح الخفية"، وفاز بالجائزة الثالثة: أحمد راشد إبراهيم راشد من "مصر" عن دراسته قرارات نقدية تحليلية في أشعار المدرسة الكلاسيكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق