الأحد، 13 مارس، 2011

شيخ الأزهر : الدكتور احمد الطيب يشكل لجنة قانونية لوضع أسس انتخاب شيخ الازهر وقيادته

شيخ الأزهر : الدكتور احمد الطيب يشكل لجنة قانونية لوضع اسس انتخاب شيخ الازهر وقيادته
 
القاهرة: قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تشكيل لجنة من القانونيين برئاسة الفقيه الدستور طارق البشرى لتطوير قانون 103 لسنة 1961 الخاص بتنظيم الأزهر، للسماح بانتخاب شيخ الأزهر، ومن ثم جميع القيادات بالأزهر من رئيس جامعة الأزهر ونوابه وعمداء الكليات.
وأعلن رئيس جامعة الأزهر الدكتور أسامة العبد حل جميع اتحادات الطلاب بالجامعة على أن يتم انتخابات اتحادات جديدة خلال هذا الأسبوع.
وأضاف رئيس جامعة الأزهر، أنه خلال المؤتمر التأسيسى لائتلاف طلاب الثورة بجامعة الأزهر، الذى عقده الطلاب أمام مبنى رئاسة الجامعة، تم تسكين الطلاب المستبعدين أمنيا من السكن بالمدن الجامعية،كما تم تعيين جميع المعيدين والمدرسين المساعدين الذين استبعدهم الأمن، مؤكدا أنه لن يضيع حق طالب حصل على امتياز من أن يعين معيدا بكليته.
وراهن رئيس الجامعة على طلاب الأزهر مؤكدا لهم أن الكثير طالبوه بتأجيل الدراسة خوفا من الاعتصامات فقلت لهم إن طلاب الأزهر ليسوا مثل باقى الطلاب فهم طلاب غيورون على جامعتهم، مطالبهم بضرورة المحافظة على الجامعة والمدن الجامعية من أمن ونظافة حتى يتم التعاقد مع شركة أمن تتولى عملية تأمين الجامعة والمدن خاصة مدن الطالبات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق