الأحد، 13 مارس، 2011

"الكولوسيوم".. أشهر مدرج روماني والأكثر إستقطاباً للسائحين






 
"الكولوسيوم".. أشهر مدرج روماني والأكثر إستقطاباً للسائحين
روما : يعد المدرج الروماني الشهير في روما "الكولوسيوم" الأكثر إستقطاباً للسائحين الأجانب، وقال نائب وزيرالثقافة الإيطالي فرانشيسكو جيرو أن مبيعات تذاكر المواقع الأثرية في روما " بلغت 41 مليون يورو، علماً أن عائدات زيارة الكولوسيوم والميدان الروماني والمواقع الأثرية المحيطة به تدر وحدها ريعاً يزيد على 30 مليون يورو".
مضيفاً, وفقا لوكالة "آجي" الإيطالية للصحافة: " تُبيّن هذه النتائج أن ثلث السائحين تقريباً أي ثمانية ملايين سائح من أصل 33 مليوناً من  المترددين على المتاحف والمعالم التراثية في إيطاليا يزورون روما ويحرص خمسة ملايين منهم على دخول الكولوسيوم ما يجعله الموقع الأثري الأكثر استقطاباً للزوار في إيطاليا ".





ويسمي "الكولوسيوم" بالأصل المدرج الفلافي في روما, والذي تم بناءه للإحتفال بنجاح المحاربين وللإحتفاء بعظمة الإمبراطورية الرومانية, وكان في الأصل ساحة تستخدم في قتال المصارعين أو مباريات المصارعة والعروض العامة الأخرى والمسابقات الجماهيرية، علي مدار 500 سنة, إلا أنه تحول مدرج روماني عملاق مقام في الهواء الطلق وسط مدينة روما يسع في الأصل حوالي 45000-50000 مشاهد.
وقد تم البدء في بنائه ما بين عامي 70 و 72 بعد الميلاد تحت حكم الإمبراطور فيسباسيان وتم الانتهاء منه بشكل أساسي سنة 80 في عهد تيتوس، كما تمت بعض التغييرات الإضافية في عهد دوميتيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق