الخميس، 17 مارس، 2011

سوريا : إعداد لثورة ضخمة في سوريا عن طريق موقع الفيس بوك

 
النظام السوري يواجه احتجاجات تنادي بالديمقراطية
دمشق: شهدت العاصمة السورية يوم الثلاثاء مظاهرة محدودة تنادي بالحرية والديمقراطية, وتطالب بإجراء عدة إصلاحات سياسية.
وذكر شاهد عيان لـ"بي بي سي", أن المظاهرة انطلقت بعد صلاة الظهر من المسجد الأموي, واتجهت بعد ذلك إلى الشوارع الفرعية المجاورة له.وأضاف الشاهد أن الشرطة لم تستخدم العنف لتفريق المتظاهرين ولكنها اعتقلت ستة منهم.
وأظهرت لقطات قصيرة لشريط فيديو عرض على موقع "يوتيوب" عشرات من المتظاهرين أثناء المسيرة التي انطلقت من جامع المسجد الأموي وهم يهتفون " وينك يا سوري وينك" و "الله سوريا حرية وبس" كما ردد المتظاهرون عبارة " سلمية سلمية" اقتداء بالهتافات التي رددها الشعب المصري أثناء ثورة 25 يناير.
والجدير بالذكر, أن نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أطلقوا صفحة بعنوان " الثورة السورية ضد بشار الأسد 2011" وتمكنت من جمع ما يقارب 40 ألف شخص حتى ظهر يوم الثلاثاء.
وهذا هو موقعهم :

 وهذه رسالة لجميع أهل سوريا الأشقاء :

هدفنا الأول من هذه الأخبار هي متابعة أحداث الدول العربية والإسلامية ، وليس من شأننا مطلقا حث البلاد والعباد على الإنقلابات ولا الثورات ، فكل بلد اعلم بحالها ، وكل بلد تعرف مايحدث بها وما تشعر به .

وهدفنا من عرض موقع الثورة السورية على الفيس بوك ، هو الدخول والتحاور بين جميع الأطراف ، فقد يكون الثوار على خطأ ، فتنصحوهم وتصححوا أخطائهم ، وقد يكونوا على حق فتقفوا معهم ، هذا والله من وراء القصد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق