الثلاثاء، 22 مارس، 2011

عمان : مظاهرة لعمال نفط بعمان للمطالبة بزيادة الأجور

 مظاهرة لعمال نفط بعمان للمطالبة بزيادة الأجور
  
النفط فى عمان
مسقط: نظم نحو 200 عامل بمصفاتين نفطيتين مظاهرات الأحد، للمطالبة بزيادة الأجور في الوقت الذي فشلت فيه سلسلة من التنازلات من جانب السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في كبح الاستياء والاضطرابات.
وشكا محتجون إضافة إلى عاملين في حقل نفطي أضربوا عن العمل منذ الأسبوع الماضي من أنهم من بين أقل العمال النفطيين أجرا في الخليج.
ونقلت جريدة "القدس العربي" عن محمد الحارثي أحد المحتجين في مصفاة مسقط قوله :"نريد أجرا أعلى ومعاشا افضل وتدريبات وترقيات بشكل منتظم والمزيد من العمانيين في فريق الادارة".
وهزت الشهر الماضي احتجاجات سلطنة عمان الهادئة عادة وأسفرت عن سقوط قتيل في مدينة صحار الصناعية. وتنتج عمان نحو 800 ألف برميل من النفط يوميا وهو ما يمثل أكثر من 70 بالمئة من دخل السلطنة.
والمصفاتان المتأثرتان هما مصفاة مسقط وتنتج 85 ألف برميل يوميا ومصفاة صحار وتنتج 120 ألف برميل يوميا. وأعلنت الحكومة بالفعل مضاعفة الاعانات الشهرية وزيادة معاشات التقاعد.
في العاشر من آذار / مارس أطلقت دول خليجية عربية أخرى منتجة للنفط حزمة مساعدات لتوفير وظائف قيمتها 20 مليار دولار للبحرين وسلطنة عمان اللتين تواجهان احتجاجات مناهضة للحكومة مستلهمتين الانتفاضات في أجزاء أخرى في العالم العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق