الأحد، 21 أغسطس، 2011

سقوط صواريخ من غزة على التراب المصري.. وإسرائيل تعتقل 120 من حماس

 
أعلن التلفزيون المصري اليوم الأحد أن صواريخ أطلقت من قطاع غزة سقطت في وقت مبكر على الجانب المصري من الحدود، دون أن تسبب ضحايا أو أضرار.

وقال التلفزيون ان "عدة صواريخ سقطت هذا الصباح من قطاع غزة داخل الاراضي المصرية في المنطقة الواقعة غرب بوابة رفح، بدون اضرار".


واكد مصدر امني ان صواريخ سقطت في الجانب المصري، مرجحا ان يكون ذلك ناجما عن خطأ. وقال طالبا عدم كشف هويته "يبدو انها كانت موجهة الى اسرائيل"

اعتقالات واسعة

على صعيد آخر, أعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن القوات الإسرائيلية اعتقلت اليوم الأحد 120 عضواً في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية، بعد ساعات على إعلان الحركة إطلاق صواريخ على الدولة العبرية.

وقالت المصادر إن القوات الإسرائيلية قامت بعمليات الاعتقال في جنوب الضفة الغربية بعد ساعات من إطلاق كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة، صواريخ من غزة على إسرائيل.


وكانت كتائب القسام أعلنت في وقت سابق مساء السبت أنها أطلقت صواريخ من نوع غراد على إسرائيل، منهية بذلك تهدئة أعلنت في أبريل/نيسان الماضي.


وقالت المصادر إن بين الذين اعتقلتهم إسرائيل محمد مطلق ابو جهيشة.


وأوضحت مصادر طبية أن الجيش الإسرائيلي واجه مقاومة خلال عمليته، ورد بإطلاق رصاص مطاطي، ما أدى إلى إصابة فتى بجروح متوسطة.


ولم يدل الجيش الإسرائيلي بأي تعليق على العملية التي تأتي وسط توتر كبير على الحدود بين غزة وإسرائيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق