الاثنين، 15 أغسطس، 2011

"الخطوط السعودية" تفتح الباب أمام توظيف النساء.. والمتقدمات بالآلاف

 
ما أن أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية عن فتح باب القبول والتسجيل لوظائف نسوية للعمل بها في مدينة جدة للحاصلات على شهادة البكالوريوس أو الماجستير حتى انهالت على الموقع آلاف الطلبات في أقل من 24 ساعة طمعاً في الفوز بالوظيفة.

وأوضح وليد علومي، مدير العلاقات العامة والإعلام في الخطوط السعودية، لـ"العربية نت" أن الموقع تلقى آلاف الطلبات وسوف يتم فرزها، كما سيتم ترشيح المطابقات للشروط للوظائف التي لم يفصح عن عددها حتى الآن، وقال "إنها التجربة الأولى للخطوط في توظيف كوادر نسائية".
وفي ردّه على سؤال حول إتاحة الفرصة للمتقدمات من مدينة جدة أجاب بأن "جدة بها المركز الرئيس للشركة، كما أن إدارة الحاسب الآلي وتقنية المعلومات هي التي تحتاج لهذه الوظائف التي تم الإعلان عنها". وأضاف "ربما تكون هناك وظائف أخرى في المستقبل القريب وسيتم الإفصاح عنها في حينها".

وبيّنت الشركة أن التقديم لهذه الوظائف سيكون وفقاً لشروط عدة تم نشرها على موقعها, منها أن تكون المُتقدّمة سعودية الجنسية، وتحمل بطاقة الهوية الوطنية, وأن تكون حاصلة على شهادة البكالوريوس أو الماجستير في تخصّصات "علوم الحاسب الآلي, هندسة الحاسب الآلي, تقنية الحاسب الآلي, محاسبة, مالية, إحصاء, نظم المعلومات الإدارية"، وأن لا يقل مُعدل المُتقدمة عن 2.5/4 أو 3.5/5, وأن تجتاز المُتقدمة اختبار اللغة الإنكليزية، وأن تحصل على المستوى الرابع في الاختبار.

وأضافت الشركة أن من بين الشروط اجتياز اختبار المعرفة الوظيفية والمقابلة الشخصية, وأن لا يزيد عمر المُتقدمة على (25 عاماً لدرجة البكالوريوس, و30 عاماً لدرجة الماجستير), مبينة أن التعيين بالعقد التشغيلي سيكون على الدرجة 8 لحاملات البكالوريوس, والدرجة 9C لحاملات الماجستير، إضافة للتأمين الطبي وبدل السكن المُقدر بثلاثة رواتب إضافية، وسوف يتم إغلاق باب القبول للوظائف المتاحة يوم 24 أغسطس/آب الجاري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق