الاثنين، 22 أغسطس، 2011

الجامعة العربية متضامنة مع المجلس الانتقالي بليبيا


الجامعة العربية متضامنة مع المجلس الانتقالي بليبيا
الجامعة العربية متضامنة مع المجلس الانتقالي بليبيا
الامين العام للجامعة العربية د. نبيل العربى

اعرب الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي اليوم عن " تضامنه الكامل مع الجهود الجارية بقيادة المجلس الوطني الانتقالي للحفاظ على مقدرات الشعب الليبي وسلمه الاهلي ".
وقال العربي في بيان انه يأمل ان " يتحقق النجاج للمجلس في جهوده لقيادة المرحلة الجديدة والحفاظ على سلامة ليبيا الاقليمية وسيادتها واستقلالها ".
واضاف انه "يترحم على ارواح الشهداء الليبيين الذي ضحوا من اجل رفعة وطنهم" و"يدعو مختلف القوى الليبية الى ضمان سلامة وامن المواطنين الليبين والرعايا الاجانب والحفاظ على المصالح العليا للوطن الليبي ومؤسساته ".
واعرب عن الامل كذلك في " تحقيق تطلعات وطموحات الشعب الليبي في حياة كريمة وامنة ومستقرة في ظل مناخ من الحرية والديمقراطية وبما يمكن من تحقيق النهضة التي يستحقها وهو تحقيق انتقال حضاري وسلمي وسلس في السلطة في ليبيا ".
وأكد الامين العام " عزم الجامعة العربية ودولها ومؤسساتها على العمل مع الاشقاء في ليبيا لتقديم جميع اشكال المساعدات الفورية والتحضير لمرحلة اعادة البناء والاعمار في هذه المرحلة التارخية التي يعيشها الشعب الليبي الشقيق والتي تشكل علامة فارقة في تاريخ ليبيا الحديث ".
وشدد على " التزام الجامعة العربية بضمان الوحدة والسلامة الاقليمية لليبيا " وعلى ضرورة " حماية المدنيين الليبين والالتزام بالمواثيق العربية والدولية لحقوق الانسان ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق