الجمعة، 26 أغسطس، 2011

تظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية بجمعة طرد السفير

تظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية بجمعة طرد السفير
تظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية بجمعة طرد السفير
تظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية

تظاهر المئات أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة للمشاركة في مليونية "جمعة طرد السفير الاسرائيلى " بالقاهرة "اتسحاق ليبانون" وذلك فى أول مليونية يتم الدعوة اليها خارج ميدان التحرير.
المتظاهرون بالقصاص لشهداء الحدود الذين استشهدوا برصاص اسرائيلي وقطع جميع أنواع العلاقات مع اسرائيل وإلغاء معاهدة "كامب دايفيد" وتعمير سيناء ونشر الجيش المصرى فى جميع أرجائها بالاضافة الى وقف الاعتداءات الاسرائيلية على قطاع غزة.كما طالب المتظاهرون بمحاكمة رموزالتطبيع مع إسرائيل.
من جهة أخرى , انتشر رجال القورات المسلحة أمام مبنى السفارة والشوراع المحيطة بها , حيث تمركزت نحو 8 مدرعات أمام العقار المجاور لعقار السفارة الإسرائيلية لمنع المتظاهرين من الدخول إلى حرم السفارة.كما تمركزت 3 مدرعات أخرى أمام مدرسة أسماء فهمى القومية لتكون مستعدة للانضمام إلى بقية المدرعات إذا اقتضت الحاجة.
التظاهرات تأتى إثر دعوة عدد من الائتلافات والحركات والأحزاب السياسية إلى مليونية أمام مقر السفارة الإسرائيلية بعد استشهاد 5 عسكريين في سيناء برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي على الحدود المشتركة مع مصر.
يأتى هذا فيما ، دعت قوى اسلامية اخرى إلى المشاركة في صلاة التراويح أمام مقر السفارة الاسرائيلية فقط دون الدعوة لمليونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق