الثلاثاء، 23 أغسطس، 2011

دبي تشغل الخط الأخضر لشبكة المترو في التاسع من سبتمبر المقبل

دبي تشغل الخط الأخضر لشبكة المترو في التاسع من سبتمبر المقبل
تخطط دبي لاستغلال شبكة المترو بكامل طاقتها المتاحة حالياً، حيث من المنتظر ان يتم في التاسع من شهر سبتمبر المقبل، التشغيل الرسمي للخط الأخضر الذي يبلغ طوله 23 كيلومتراً، ويضم 18 محطة، بالإضافة إلى محطتي الاتحاد وخالد بن الوليد المشتركتين مع الخط الأحمر.

وسيتم افتتاح جميع المحطات باستثناء محطتي الجداف والخور، لعدم اكتمال تنفيذ المشاريع العقارية التي تخدمها هاتين المحطتين، على الرغم من جاهزية المحطتين للتشغيل. وبافتتاح الخط الأخضر تكون هيئة الطرق والمواصلات في دبي قد أنجزت أضخم المشاريع الحيوية في قطاع النقل على مستوى المنطقة.


وبتاريخ 9-9-2011 سيلتقي خطا مترو دبي الأحمر والأخضر مرتين، الأولي في محطة الاتحاد التي تعد أكبر محطة مترو في العالم تحت الأرض، بمساحة 25 ألف متر مربع، والثانية في محطة خالد بن الوليد التي تعد واحدة من أجمل محطات المترو في العالم، وسيكون بمقدور مستخدمي مترو دبي الانتقال بين الخطين عبر هاتين المحطتين.


وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، إن "انجاز مشروع مترو دبي الحيوي، يأتي تتويجاً للدعم والرعاية المستمرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في النهوض بإمارة دبي في مجال البنية التحتية، كما يأتي ترجمةً للخطة الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات المنبثقة من خطة دبي الاستراتيجية عام 2015 لقطاع البنية التحتية، والرامية إلى توفير نظام طرق ونقل متكامل يضمن انسيابية الحركة ويوفر أفضل مستويات السلامة لكافة مستخدمي النظام".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق