السبت، 5 مارس، 2011

مقتل وإصابة اربعة في محاولة للهروب من سجن القطا

 مقتل وإصابة اربعة في محاولة للهروب من سجن القطا
 
القاهرة: افاد مصدر امني صباح السبت بمقتل مسجون وإصابة ثلاثة اخرين خلال محاولة لهروب جماعي للمساجين من سجن القطا بمحافظة الجيزة.
وقال المصدر أمني أن سجن القطا الجديد أبلغ الجمعة بقيام السجناء المحتجزين بعنبر "ب" بافتعال بعض المشاجرات والمناوشات واختلاق المواقف الإثارية وإحداث حالة من الهياج العام في محاولة منهم للهرب من السجن .
وأضاف أن المسئولين بالسجن بادروا بإسداء النصح وتحذير السجناء أكثر من مرة إلا أنهم استمروا في محاولة الهروب بشكل جماعي وعدم الامتثال للتحذيرات الموجهة إليهم مما دفع عناصر الأمن المعنية بالأبراج إلى التصدي لتلك المحاولة بإطلاق طلقات الخرطوش التحذيرية ما أسفر عن وفاة السجين هاني السيد محمد أحمد وإصابة 3 سجناء آخرين تم علاج اثنين منهم داخل السجن بينما نقل الثالث للمستشفى لاستكمال العلاج .
وأكد المصدر أن قوة السجن تمكنت من السيطرة الكاملة على الموقف وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة .
في غضون ذلك ، يواصل أهالى سجناء سجن الأبعادية بدمنهور بمحافظة البحيرة إعتصامهم للمطالبة بالاطمئنان على أقاربهم المساجين داخل السجن، وذلك بعد الأحداث التى شهدها السجن الأربعاء، عقب الاشتباكات التى وقعت بين المساجين وقوات الشرطة.
وطالب أهالى السجناء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالتدخل لحل أزمة سجن الأبعادية بدمنهور، وإمداد السجناء بالغذاء والدواء،مؤكدين أن أقاربهم بداخل السجن أكدوا لهم سوء الأوضاع التى مازالت مستمرة دون تدخل أى مسئول حتى الآن لحل تلك الأزمة، فالتيار الكهربائى منقطع ومنعت الإمدادات الغذائية والطبية للمرضى والمصابين حتى الآن مما يعرض حياتهم للخطر.
وكانت الاشتباكات قد أسفرت عن مقتل 3 وإصابة 14 من المساجين، وذلك اثر إطلاق أعيرة نارية عشوائية عليهم من قوات الأمن لقيامهم بالتمرد والعصيان، والإضراب داخل السجن، ومحاولة بعضهم الهروب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق