الثلاثاء، 8 مارس، 2011

الحبس والغرامة لمن يصوت في أكثر من لجنة على التعديلات الدستورية

 الحبس والغرامة لمن يصوت في أكثر من لجنة على التعديلات الدستورية
 
القاهرة: صرح المستشار بهي الدين زهدي نائب رئيس مجلس الدولة والمتحدث الرسمي باسم اللجنة القضائية المشرفة علي استفتاء التعديلات الدستورية المقرر اجراؤه 19 مارس الجاري، بأن اللجنة انتهت من الصياغة النهائية لبطاقات الاستفتاء والدفاتر التي سيسجل فيها أسماء الناخبين وتبدأ المطابع غداً طباعتها وستتم طباعة 50 مليون بطاقة استفتاء.
وأوضح انه في حالة ادلاء الناخب بصوته في أكثر من دائرة سنتم محاكمته طبقاً للقانون 7 لسنة 2011 ومعاقبته بالحبس من عام إلى 5 أعوام والغرامة من 5 إلي 10 الاف جنيه .
وأكد المستشار زهدي حسبما جاء بجريدة "الجمهورية" ان المطبعة الأميرية اعتذرت عن عدم طباعة بطاقات الاستفتاء نظراً للمظاهرات الفئوية بها مما اضطر اللجنة للجوء إلي مطابع أخري لانجاز الطباعة.
كما أكد ان اللجنة قررت ان يقوم الناخب بالتصويت في دائرته الانتخابية من الساعة 8 صباحاً حتي الخامسة بعد الظهر علي ان يكون للناخب الحق في الادلاء بصوته بأي دائرة انتخابية قريبة منه من الساعة الخامسة وحتي الساعة الثامنة مساء بشرط ان يكون خارج نطاق دائرته ولهذا فان اللجنة قامت بطباعة استمارات للوافدين يتم فيها تدوين أسماء الذين يدلون بأصواتهم من خارج الدائرة الانتخابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق